العايد: الجهود الحكومية تثمر عن الافراج عن الضابطين المختطفين

العايد: الجهود الحكومية تثمر عن الافراج عن الضابطين المختطفين
الرابط المختصر

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد ان الجهود الحكومية اثمرت اليوم الثلاثاء عن الافراج عن الضابطين الاردنيين اللذين اختطفا على يد جماعة مسلحة يوم السبت الماضي خلال اداء الواجب الانساني ضمن فريق المراقبين الدوليين في دارفور.

واوضح العايد في تصريح صحافي ان الافراج عن الضابطين نبيل الكيلاني واحمد القيسي تم اليوم بفضل جهود بذلتها الحكومة بالتنسيق مع الحكومة السودانية والامم المتحدة والاتحاد الافريقي والتي بدأت منذ اليوم الاول لاختطاف الضابطين.

وقال ان الحكومة تتابع الان وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني اجراءات اعادة الضابطين الى الاردن مؤكدا ان الكيلاني والقيسي بصحة جيدة ولم يتعرضا لاي اذى.

واثنى الوزير العايد على الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية ومسؤولو الامم المتحدة من خلال المتابعة والتنسيق مع كبير المستشارين الاردنيين العاملين ضمن فريق الامم المتحدة في دارفور منذ بدء حادثة الاختطاف.

هذا وأمر الملك عبدالله الثاني بإرسال طائرة عسكرية إلى منطقة دارفور في السودان، لنقل الضابطين الأردنيين.

وكان الوزير العايد قد اكد في تصريح سابق ان استهداف الضابطين جاء كونهما جزءا من كوادر الامم المتحدة في الاقليم وليس لانهما اردنيان.

يذكر ان مجموعة مسلحة كانت قد اختطفت يوم السبت الماضي الكيلاني والقيسي المشاركين ضمن القوات الأممية في مهمة غير مسلحة في اقليم دارفور السوداني

أضف تعليقك