العاصفة الثلجية تهز استقرار الزعتري- صوت

العاصفة الثلجية تهز استقرار الزعتري- صوت
الرابط المختصر

داهمت الامطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين 500 خيمة في مخيم الزعتري حسبما افاد مدير التعاون والعلاقات الخارجية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي

تقول اللاجئة السورية أمل بأن هنالك تراكماً كبيراً من الأمطار ممايزيد عن 25 سم وأن نقلَ بعض العائلات إلى منطقة الكرفانات لم يكن الحل الأمثل للاجئين سبب عدمِ توفرِ المرافق الصحية فيها مما أبقى بعضهم في خيمهم الغارقة، والتي تنتقص مستلزمات التدفئة.

هذا ويرجع المنسق العام لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود سبب سوء التعامل مع هذا المنخفض الجوي أن المنخفض لم يرد في تاريخ الأردن منذ 21 عاماً وأنها كانت مفاجئة كبيرة لكل الأردن وأن ماحدث في مخيم الزعتري هو ارتفاع لمنسوب المياه فوق استطاعة الأرض، مما أدى إلى تراكمٍ كبير وأنه تم حل هذه المشكلة مؤقتاً وأشار أن وزارة الأشغال ستقوم بحل هذه المشكلة قطعياً فور انتهاء هذا المنخفض.

كما وجه لاجئو مخيم الزعتري نداءات استغاثةٍ لمدِّهم بالحاجيات الضرورية من مستلزمات تدفئة وغيرها، لمواجهة الصقيع والسيول الناجمة عن المنخفض الجوي.

هذا وتشير آخر الاحصائيات بأن 495 ﻻﺟﺌﺎ ﺩﺧﻠﻮﺍ يوم ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺴﺎﺋﺪﺓ ﻣﺎ ﻳﺮﻓﻊ ﻋﺪﺩ اللاجئين ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﺇﻟﻰ حوالي 46 ألف شخص.

تقرير خاص ببرنامج "سوريون بيننا"

أضف تعليقك