الضمان: لا توقف للمعالجة الفورية لإصابات العمل في المستشفيات الخاصة

نفى الناطق الاعلامي باسم المؤسسة العامة الضمان الاجتماعي أنس القضاة ما يثار حول وقف اتفاقيات العلاج أو تغطية العمال المصابين المنتفعين من الضمان في بعض المستشفيات الخاصة .

وبين القضاة أن معظم الاتفاقيات مع المستشفيات الخاصة لا زالت سارية، وما حصل ان بعض المستشفيات انتهت مدة العقد او الاتفاق الموقع معها دون ان تطلب تجديده، موضحا أن العاملين يمكنهم الاستفادة من الخدمات المغطاة في باقي المستشفيات لحين تصويب وتجديد العقود المنتهية، حيث يجري العمل حاليا على الانتهاء من تنظيم عقود جديدة موحدة .



وأكد الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، على أنه يحق لأي مستشفى انتهى عقده مع الضمان أن يبادر الى مناقشة تجديده بالاتفاق حيث ان مسؤولية ابلاغ المصابين بخصوص انتهاء العقود وتأجيل مواعيد العلاج تقع على عاتق المستشفيات، مشددا على ان العمال المؤمنين بمظلة الضمان يحق لهم العلاج في أي مستشفى ما زال في اتفاقية سارية المفعول ضمن شبكة التغطية العلاجية، منوها الى أن هناك قائمة مدرجة على موقع الضمان الاجتماعي الالكتروني يمكن الرجوع اليها لمعرفة الجهات الطبية المعتمدة.



وختم القضاة، أن الأولوية للحفاظ على صحة العمال المنتفعين وفي حال وقوع أي إصابة عمل يمكن للمصاب التقدم بطلب المعالجة الفورية من خلال ضابط ارتباط المنشأة التي يعمل بها المصاب ليتلقى العلاج مباشرة.

عمون

أضف تعليقك