الصناعة ترصد ارتفاعاً في الاسعار

الصناعة ترصد ارتفاعاً في الاسعار
الرابط المختصر

رصدت وزارة الصناعة والتجارة ارتفاعا بسيطا لعدد من السلع الغذائية عقب الغاء الدعم على المشتقات النفطية، منها الالبان والدواجن ، فيما لم يسجل القطاع التجاري اي ارتفاعات مبالغ فيها وبحسب ما اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي .

وفسر برماوي ارتفاع الاسعار للألبان والدواجن “ لارتفاع تكاليف انتاجها كالدواجن التي تعتمد على الغاز المنزلي " .

واكد برماوي ان المصانع الكبرى للألبان ما زالت تلتزم بأسعارها ولا يوجد لديها توجها لرفع الاسعار ، في حين قامت بعض المعامل الصغيرة برفع اسعارها بنسبة لم تتجاوز 10 قروش .

ويشهد السوق حالة من الاستقرار في الاسعار بحسب برماوي ، متوقعا ان يشهد انخفاضا في بعض المنتجات كالخضار والفواكه للمرحلة المقبلة .

وبرر انخفاض اسعار الخضار والفواكه لأسباب منها " ارتفاع الكميات المنتجة ، اضافة الى المنافسة القوبة بين التجار ".

كما اكد برماوي على ان الاسعار في المؤسسة المدنية لن تتاثر بارتفاع الاسعار وستبقى بهامش اقل من السوق المحلية ، مشيرا الى توجيهات وزير الصناعة والتجارة للحفاظ على اسعار المؤسسة المدنية لتشكل قوى ضغط على السوق للحيلولة دون مغالاة بأسعار السوق المحلية .

وفيما يتعلق بأسعار المطاعم التي اشتكى مواطنون من ارتفاع اسعارها ، قال برماوي " الوزارة تتابع مع النقابة هذا الموضوع مؤكدا على ان النقابة تشدد على التزامها بالاسعار وعدم المغالاة .

وشدد برماوي على النصوص القانونية في قانون المنافسة والمغالاة التي تضع اجراءات عقابية بحق اي مغالاة بالأسعار من قبل التجار .

أضف تعليقك