الصحة والبيئة تجريان تقيم شامل لانبعاثات مصنع الكلورين

الصحة والبيئة تجريان تقيم شامل لانبعاثات مصنع الكلورين
الرابط المختصر

أكد وزيرا الصحة الدكتور ياسين الحسبان والبيئة الدكتور طاهر الشخشير يوم الاحد الحرص على صحة الإنسان وسلامته والحفاظ على بيئة نظيفة خالية من الملوثات .

جاء ذلك خلال لقائهما أهالي منطقة الموقر والسكان المحيطين بالشركة الوطنية لصناعة الكلورين وإدارتها بحضور رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب الدكتور صالح وريكات وعدد من أعضائها والعين غازي الجبور والنائب الشايش الخريشا لمناقشة الأمور المتعلقة بالمصنع وشكوى الأهالي حول انبعاثات قد تلحق ضررا بالبيئة وصحة الإنسان .

وأشار الوزيران إلى اهتمام الدولة بتشجيع الاستثمار لكنها تحرص على عدم إلحاق أية منشأة أو مصنع ضررا بالبيئة وسلامة الإنسان وصحته .

وأكدا انه سيتم إجراء تقييم شامل للمصنع وقياس الانبعاثات وإتباع الأسس العلمية في جميع الإجراءات للوصول إلى الحقيقة والتعامل مع شكوى الأهالي وتخوفهم بشكل عملي علمي مدروس .

وأشارا إلى انه سيتم تكثيف الرقابة والزيارات المبرمجة والفجائية للمصنع للوقوف على مدى التزامه بالاشتراطات البيئية وإجراءات الصحة والسلامة العامة .

وأوضحا انه حال الانتهاء من الدراسة بشكل علمي دقيق ستتخذ الإجراءات المناسبة ويعلن عنها بشفافية.

الخدمة الصحية في الموقر

في سياق اخر قام وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان يرافقه أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي بحضور العين غازي جبور والنائب الشايش الخريشا بجولة تفقدية شملت مركز صحي الموقر الشامل ومركز صحي النقيرة الأولي ومركز صحي الفيصلية الأولي ومركز صحي الذهبية الشرقي ومركز صحي الذهبية الغربي ومركز صحي رجم الشامي الأولي ومركز صحي أم بطمه الفرعي .

واطلع الدكتور الحسبان على واقع الخدمة التي تقدم في هذه المراكز واحتياجاتها واستمع إلى المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم وتوفر الأدوية والعلاجات .

وأشار الدكتور الحسبان إلى أن مستوى الخدمة الصحية في لواء الموقر جيد ويبعث على الرضا لا سيما أن الجولة أكدت توفر الأدوية في صيدليات المراكز الصحية التي تمت زيارتها ووجود العديد من الخدمات الصحية بمستوى جيد في المختبرات والأشعة .

وأوعز بالعمل على إيجاد مختبرات وأجهزة أسنان في المراكز الصحية الأولية التي لا تتوفر فيها هذه الخدمة الصحية .

وتفقد الدكتور الحسبان مركز صحي خريبة السوق الشامل في لواء القويسمة وافتتح مركز صحي شرق عمان للاختصاصات السنية بحضور النائب احمد الهميسات .

وقال الدكتور الحسبان في كلمة الافتتاح بحضور حشد غفير من وجهاء المنطقة وأبنائها أن الوزارة ماضية في ترجمة رؤى جلالة الملك لتطوير الخدمات الصحية لتكون بمستوى طموح الوطن وقيادته .

وأضاف إننا نمتثل لأوامر جلالة الملك بتقديم أفضل الخدمات الصحية والتعامل الراقي مع المواطن حيث جعل جلالته كرامة المواطن من كرامته وعبر المواطنون عن تقديرهم لجهود الوزارة وخطواتها العملية للنهوض بالخدمات الصحية وتواصلها الشفاف مع المواطنين .

ومن جانبه قال مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز أن هذا المركز يعتبر فريدا من نوعه في شرق عمان وجنوبها .

وأضاف أن المركز الذي يعتبر تحويليا لعيادات الأسنان في شرق عمان وجنوبها يضم اختصاصات جراحة الفم والفكين والتقويم واللبية والتحفظية وتركيب الأسنان واختصاص أسنان الأطفال .

وبين أن افتتاح المركز يشكل نقلة نوعية في خدمات الصحية السنية في المنطقة وسيخفف من العبء الملقى على كاهل مستشفى البشير ومركز صحي عمان الشامل فضلا عن تخفيف العبء على المواطنين واختصار مدة المواعيد لمراجعة الاختصاصات السنية

أضف تعليقك