الصحة ترصد 4 ملايين دينار لتطوير واقع الصحة النفسية

الصحة ترصد 4 ملايين دينار لتطوير واقع الصحة النفسية
الرابط المختصر

أكد وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان عزم الوزارة تطوير واقع خدمات الصحة النفسية والعمل على إدماجها في الرعاية الصحية الأولية .

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب زيارته الاربعاء إلى مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية يرافقه أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير إدارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات للوقوف ميدانيا على واقع الخدمة المقدمة في وحدة الإدخال النموذجية والقسم القضائي في المستشفى .

وأبدى الدكتور الحسبان ارتياحه لمستوى الخدمة الطبية والفندقية في الوحدة النموذجية التي افتتحت العام الماضي معتبرا إياها انجازا نموذجيا تسعى الوزارة لتعميمه على باقي الأقسام في المستشفى .

وصممت الوحدة بشكل نموذجي لتوفير بيئة آمنة مريحة للمرضى النفسيين ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع إذ يقوم على تقديم الخدمة للمرضى فريق متكامل وتتوفر في الوحدة البالغة تكلفتها زهاء 100 ألف دينار وسائل الراحة والترفيه ومكتبة .

وقال الدكتور الحسبان أن الصورة الزاهية في وحدة الإدخال تقابلها صورة لا تسر في القسم القضائي لقدم البناء الذي يقع فيه وعدم أهليته الإنشائية بشكل جيد فضلا عن ضيق البناء وعدم إمكانية زيادة عدد الأسرة وفقا للاحتياجات .

وأضاف أن القسم يتسع فعليا إلى 40 سريرا ونظرا لزيادة أعداد المحولين إليه فانه يضم حاليا 60 سريرا وهذا العدد يفوق بكثير القدرة الاستيعابية للبناء .

وأشار في هذا السياق إلى أن الوزارة رصدت في موازنتها ما يزيد على 4 ملايين دينار لإنشاء مبنى جديد بسعة 150 سريرا قابلة للزيادة لتصل إلى 200 سرير لتوفير بيئة مناسبة لنزلاء القسم وتطويره .

وأوضح الدكتور الحسبان أن الوزارة ستدرس خيارات عدة تتصل بالقسم القضائي ونزلائه إلى حين تنفيذ المبنى الجديد المنوي إنشائه بدلا من المبنى الحالي

أضف تعليقك