الصحافة الالكترونية ترحب برفع حجب الحكومة عن المواقع

الصحافة الالكترونية ترحب برفع حجب الحكومة عن المواقع
الرابط المختصر

رحبت عدد من المواقع اﻷلكترونية بقرارات حكومة الدكتور معروف البخيت بمراجعة مدونة السلوك واعادة فتح المواقع الالكترونية في الدوائر والمؤسسات الحكومية .

و اعتبر رئيس تحرير موقع خبرني محمد الحوامدة هذا القرار انتصار حقيقي للصحافة اﻷلكترونية واعطاء مساحة اكبر لحرية التعبير عن الراي .

وقال الحوامدة في حديث لعمان نت ان " هذا القرار يعكس جدية الحكومة في الاصلاح ، ويؤكد على انها حكومة منفتحة على اﻷعلام ولا تخشى من النقد ، فقد قامت حكومة الرفاعي المستقيلة بسلب اهم حقوق للصحفين ، وها هي حكومة البخيت تحاول إرجاعه مطبقة مضامين كتاب التكليف السامي من الملك عبد الله الثاني .

وأيد رئيس تحرير موقع كلنا اﻷردن علاء فزاع ما ذهب اليه الحوامدة واصفا ً خطوات الحكومة بالإيجابية وانها خطوة أولى على سلم الحريات ، وهي مبادرة تدل على إشارة حسن النوايا .

وقال فزاع " الحريات الصحفية لا تعطى بل هي تأخذ انتزاع،فالحريات تحدد بنضال الصحفيين وأصرارهم على الحرية الصحفية ، مشيرا ً الى ان هذه الخطوات غير كافية ، فهي بداية لتلطيف اﻷجواء ، فهذه الخطوات تمثل العودة الى المربع الاول ، فهي تراجع عن خطوات سلبية اتخذتها الحكومة السابقة ، فنحن ما نزال داخل المربع ولم نخرج منه .

وأكد “ اﻷن نستطيع ان نبدء بحوار جاد لمعرفة و ترسيخ حقوق اﻷعلام في اﻷردن ".

ومن جهته رحب مركز حماية وحرية الصحفيين اليوم الاحد بقرار الحكومة إيقاف العمل بحجب المواقع الإخبارية الإلكترونية عن كافة الدوائر الحكومية واصفاً هذه الخطوة بأنها في الاتجاه الصحيح.

يذكر ان حكومة سمير الرفاعي المستقيلة قامت بفرض حزمة من الخطوات لمراقبة استخدام الانترنت في الوزارات والمؤسسات الحكومية, والتي بموجبها حجبت عدداً كبيراً من المواقع الالكترونية عن الموظفين في القطاع العام أثناء ساعات العمل الرسمي.

أضف تعليقك