الشيوعي يُكذب الصحافة حول ما تناقلته عن احتجاج أحزاب المعارضة على ترأس الشيوعي لهم

الرابط المختصر

نفى أمين عام الحزب الشيوعي الأردني الدكتور منير الحمارنة أن تكون خمسة أحزاب أردنية سجلت احتجاجا لترأس الحزب الشيوعي للجنة تنسيق المعارضة على اعتبار أنه يؤيد الحكم الإنتقالي في العراق. وأكد الحمارنة لعمان نت وهو في طريقه إلى المطار بداعي السفر أن ما نشرته عدة صحف أردنية هو كذب ونفاق ولم يحدث خلافات بين أحزاب المعارضة.



فيما أشار أمين عام الحزب البعث الاشتراكي تيسر الحمصي إلى أن اجتماع عاجل ستعقده لجنة تنسيق المعارضة للوقوف على أبعاد تنصيب الحزب الشيوعي رئيسا للجنة, رافضا التعليق لعمان نت حول الموضوع.



واعتبرت لجنة التنسيق المعارضة أن تصريحات الدكتور منير حمارنة حول نيته التركيز على الشأن

الداخلي في الأردن تلميحا لما كانت تركز عليه الرئاسة السابقة حول قضايا العراق وفلسطين, ليؤكد عضو مكتب الحزب فرج مازا أن ما قاله أمين عام حزب حماة يعقوب الكسواني حول موقف خمسة أحزاب الرافض لترأس الشيوعي للجنة لا أساس له من الصحة.



وأضاف مازا أن اتفاق الأحزاب يكمن في دورية الأحزاب لرئاسة اللجنة و دور الشيوعي في ترأس التنسيقية لم يكن مفاجأة لهم, لافتا إلى ان الإجتماع الأخير الذي تغيب عنه عدة أحزاب لم يكن بداعي الموقف إنما لاعتيادها الغياب وهذا ما أكده أمين عام حزب الأرض العربية الدكتور محمد العوران لدى حديثه مع عمان نت.



لينفي بدوره العوران الأخبار التي نشرتها الصحافة اليوم وخصوصا في الشق المتعلق بما قاله الكسواني أن الأحزاب الخمس ستقاطع جلسات التنسيقية ثلاثة أشهر ليضيف" ليس هناك موقفا مسبقا من الحزب الشيوعي وأن عمل التنسيقية مستمر وإن أختلفت الآراء حول القضايا لأن اللجنة للتنسيق وليست للتوحد في الأراء".



وعبر أمين عام حزب حركة حقوق المواطن الأردنية يعقوب الكسواني عن مقاطعة اجتماعات اللجنة طيلة الدورة التي سيتولى رئاستها الحزب الشيوعي الأردني, مؤكدا أن معارضهم نابعه من اعتراف الشيوعي بالرئيس والحكومة الحاليين في العراق وبجميع افرازات الاحتلال.



ويشير إلى أن موقف الحزب الشيوعي المؤيد للحكم الإنتقالي في العراق يتعارض مع باق مواقف الأحزاب, ويضيف " موقفنا رافض لآراء الحزب الشيوعي وهذا ظهر بشكل جلي عند القبض على الرئيس العراقي صدام حسين عندما نشرت جريدة الجاماهير التابعة لهم صورة لصدام حسين وهو معتقل وهذا نوع من التشفي".



وأعتبر الكسواني أن ما قاله للصحافة هو الواقع لأن الأحزاب التنسيقية ال14 ليست مع موقف الشيوعي وان غاب بعضها أو لم يصرح بعضها الآخر, معلنا أن حزب حقوق المواطن سيقاطع اجتماعات التنسيقية ثلاثة أشهر وهي مدة رئاسة الحزب الشيوعي لها.