الشوابكة يبرر قرار الحجب..والمومني يعتبره انتهاكاً لحرية الاعلام

الشوابكة يبرر قرار الحجب..والمومني يعتبره انتهاكاً لحرية الاعلام
الرابط المختصر

قال مدير دائرة المطبوعات والنشر فايز الشوابكة ان حجب المواقع الالكترونية جاء تطبيقاً لقانون المطبوعات والنشر، نافياً أن يكون الهدف منه كبت الحريات الصحفية.

وأضاف الشوابكة لـ"عمان نت" أن الدائرة تركت فترة للمواقع الالكترونية لتصويب اوضاعها، مشيراً الى أنه لا داعي لربط الحجب بأحداث  معان.

كما أصدرت دائرة المطبوعات والنشر بياناً قالت فيه ان تحرير الخبر ونشره ومصداقيته يعتمد على من امتهن الصحافة ، وعدم السماح بتشويهها من الدخلاء، وهو امر طالب به اصحاب هذه المهنة باستمرار الامر الذي دفع الحكومة لتطبيق هذا القانون.

من جانبه قال نقيب الصحفيين طارق المومني أن موقف النقابة من هذا الاجراء واضح ورافض لقرار الحجب، مؤكداً انه لا يوجد مواقع الكترونية ضد التنظيم.

وأشار الى أن حجب المواقع يتعارض مع تصريحات رئيس الوزراء عبد الله النسور التي تعهد فيها بالتعامل بحس نية مع القانون.

واعتبر المومني قرار الحجب أنتهاك صارخ لحرية الصحافة والاعلام، داعياً الحكومة للتوجه الى القضاء لمحاسبة مخالفي القوانين من المواقع  بدلاً من اللجوء الى الحجب.

وأيّد مدير البرامج في مركز حماية وحرية الصحفيين فتح منصور ما جاء به المومني، معتبراً أن قرار الحجب يخالف الاستراتيجية الاعلامية التي رعاها الملك عبد الله الثاني.

وأتهم منصور الحكومات بالنظرة القاصرة بالتعامل مع ملف الاعلام.

كما دعت تنسيقية المواقع الالكترونية لاعتصام مفتوح يوم الاثنين أمام نقابة الصحفيين احتجاجاً على القرار.

هذا وكانت دائرة المطبوعات والنشر قد باشرت بحجب المواقع الالكترونية التي لم تحصل على ترخيص وفق  قانون المطبوعات والنشر المعدل.

أضف تعليقك