الشريف : لا دوافع سياسية وراء إحالة معلمين على الاستيداع

الشريف : لا دوافع سياسية وراء  إحالة معلمين على الاستيداع
الرابط المختصر

قال وزير الدولة ولشؤون الإعلام والاتصال انه لا دوافع سياسية وراء إحالة عدد من المعلمين إلى الاستيداع، مؤكدا في مؤتمره الأسبوعي ان عمليات الإحالة إلى التقاعد والاستيداع هي أمر إداري بحت يجري في وزارة التربية والتعليم ولا استهداف للمعلمين من وراء ذلك.

 

وكان معلمون وأعضاء اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين طالبوا برفع دعوى قضائية للطعن في قرار الحكومة بإحالة 16 معلما للاستيداع ، وإقالة وزير التربية والتعليم بالإضافة لتقديم شكوى لمنظمات حقوق الإنسان والاعتصام أمام مجلس الوزراء لإعادة النظر في هذا القرار وذلك خلال اجتماع ضم عشرات المعلمين في مجمع النقابات المهنية مساء الثلاثاء.

 

و في سياق اخر نفى الشريف ما أشيع عن تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بقطع المساعدات عن الاردن في حال المضي في البرنامج النووي السلمي.

 

و في نفس المؤتمر كشفل وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الايراني ، انه سيتم تزويد الاردن بنحو نصف مليار متر مكعب سنويا من غاز المدن ، وهناك مفاوضات للكمية ذاتها للمنشآت التجارية والصناعية.

وعن مدة تنفيذ المشروع قال الايراني "وفق البرنامج الزمني من المتوقع بناء الخط الرئيس المغذي للشبكة وتوزيع الغاز الطبيعي في أول منطقة سكنية في عمان عام 2013".

ويتطلع الاردن الذي يستورد من مصر حوالي 240 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا وفق العقد الاصلي الى رفع الكمية الى 330 مليونا وفق العقد الاضافي .

أضف تعليقك