السفارة البريطانية توضح لـ"عمان نت" تفاصيل سفر الأردنيين بدون فيزا

بريطانيا: الأردن منارة للاستقرار والاعتدال والتسامح في الشرق الأوسط

"يسمح النظام لجميع الأردنيين بالتقدم للحصول على إذن للسفر إلى المملكة المتحدة لزيارات قصيرة"

أوضحت السفارة البريطانية في عمان تفاصيل إدراج الأردن ضمن نظام تصاريح السفر الإلكتروني (ETA) الجديد في المملكة المتحدة، اعتبارا من عام 2024.

 وقالت السفارة في تصريح خاص لـ"عمان نت" إنه يمكن للأردنيين السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة واستخدام (ETA) فقط، اعتبارا من 22 شباط/ فبراير 2024، فيما يبقى المسافرون قبل هذا التاريخ بحاجة إلى تأشيرة.

 

اقرأ ايضا"هذا ما يحتاجه الأردنيون لزيارة بريطانيا دون فيزا


 

 وفيما يلي الرد على استفسارات عمان نت:

ما تفاصيل السماح للأردنيين السفر إلى بريطانيا دون تأشيرة؟

لن يحتاج الأردنيون بعد الآن إلى تأشيرات للزيارات القصيرة إلى المملكة المتحدة، إن جعل فرص السفر أسهل وأرخص من شأنه أن 

يعزز روابط مملكتنا بالمملكة الأردنية الهاشمية ، ويعزز علاقاتنا التجارية والتعليمية والثقافية ، وغير ذلك الكثير. 

الأردن مدرج في المرحلة الأولى من إطلاق تصاريح السفر الإلكترونية ، إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي ، قبل التوسع العالمي للبرنامج طوال عام 2024.

سيحتاج الزوار من الأردن إلى ETA للسفر إلى المملكة المتحدة اعتبارًا من 22 فبراير 2024 ، ولكن يمكنهم التقديم مقدمًا اعتبارًا من 1 فبراير 2024.

من خلال التقدم بطلب للحصول على ETA مقدمًا ، سيستفيد الزوار من السفر السلس والفعال. وستكون عملية التقديم سريعة وذات لمسة رقمية بالكامل حيث يتقدم معظم الزائرين عبر تطبيق جوال ويتلقون قرارًا سريعًا بشأن طلباتهم.

ستكون تكلفة التصريح  10 جنيهات إسترلينية ويمكن للأفراد القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة خلال فترة صلاحية مدتها سنتان، قبل 22 فبراير 2024 ،  سيستمر طلب تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة.

وستكون عملية التقديم سريعة وبسيطة. سيتلقى معظم المتقدمين ردًا في غضون ثلاثة أيام عمل ، وسيحصل الكثير منهم على نتيجة عاجلة.

 ايضا سيتمكن الأفراد من التقدم للحصول على ETA من خلال "تطبيق ETA في المملكة المتحدة" أو من خلال البحث عن "التقدم بطلب للحصول على ETA للقدوم إلى المملكة المتحدة" على GOV.UK.

للتقدم بطلب للحصول على ETA ، سيحتاج الأفراد إلى: دفع رسوم، تقديم تفاصيل الاتصال وجواز السفر تقدِّم صورة صالحة ، مع الامتثال لقواعدنا الخاصة بالصور الرقمية على GOV.UK، ايضا ستطلب الإجابة على مجموعة من الأسئلة.

 هل يعني ذلك أن كل أردني مؤهل للسفر إلى المملكة المتحدة؟

نعم ، يسمح النظام لجميع الأردنيين بالتقدم للحصول على إذن للسفر إلى المملكة المتحدة لزيارات قصيرة.

 لماذا تم اختيار الأردن إلى جانب دول الخليج؟

يسعى الأردن إلى تعزيز مستقبله من خلال الاستفادة من مواهب جميع أفراده ، وتسعى المملكة المتحدة كشريك وصديق وثيق إلى لعب دورها في بناء هذا المستقبل المزدهر والآمن.

الأردن منارة للاستقرار والاعتدال والتسامح في الشرق الأوسط وشريك مهم لبريطانيا. علاقتنا اليوم هي شراكة ديناميكية وحديثة ، ترتكز على تاريخ طويل من الصداقة.

تقدر المملكة المتحدة حقًا علاقتها بالأردن ، وندرك أهمية تسهيل السفر إلى المملكة المتحدة لزيادة الفرص. وهذا يدل على التزامنا بتقوية علاقاتنا وتعزيز السياحة. يمكن أن يساعد ذلك في خلق فرص عمل ، وتحفيز النمو الاقتصادي ، وزيادة الإيرادات لصناعة السياحة.

نتطلع إلى تعظيم فرص أعمالنا وتعزيز الرخاء الاقتصادي في كلا البلدين.

هل يأتي هذا لدعم النظام الملكي في الأردن؟

 يأتي هذا لتحسين علاقتنا التجارية وزيادة روابط الأشخاص لدينا،نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الأردن وتحقيق النمو المستدام والشامل والأمن والازدهار لصالح كلا الشعبين.

إن التفاعلات الملكية والسياسية العديدة خلال العام الماضي هي شهادة على التقارب الدائم لعلاقتنا الثنائية ، ولكن أيضًا على العديد من المجالات الملموسة التي نتعاون فيها مع الأردن لصالح بلدينا.

ألا تخشون من تدفق العمالة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة؟

 تصرح ETA للفرد بالسفر إلى المملكة المتحدة. عند الوصول ، سيظل الفرد بحاجة إلى الحصول على إذن لدخول البلاد ، وفقًا للعملية الآن ، من خلال رؤية مسؤول قوة الحدود أو استخدام بوابة إلكترونية إذا كان مؤهلاً للقيام بذلك.

كجزء من عملية التقديم ، سيحتاج الأفراد إلى تقديم تفاصيل المقاييس الحيوية والإجابة على مجموعة من أسئلة الملائمة. سيساعد هذا على منع الأفراد الخطرين ، مثل المجرمين ، من دخول المملكة المتحدة

لماذا لم يشمل القرار الفلسطينيين؟

المواطنون الفلسطينيون غير مدرجين حاليا. سيكون هناك توسع عالمي للمخطط طوال عام 2024 وسيكون ETA مطلبًا عالميًا للزوار الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للإقامات القصيرة.

يمكن للفلسطينيين الذين يحملون جنسية مزدوجة ولديهم جواز سفر أردني كامل (وليس سلسلة "T") استخدام المخطط ، لأنهم يحملون الجنسية الأردنية. 

 

أضف تعليقك