السفارات الأردنية تتابع أوضاع الجالية الأردنية في الخارج

  

أعلنت سفارات أردنية الخميس، عن متابعتها أوضاع الجالية الأردنية في الخارج في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودعت السفارات المواطنين الاردنيين الى اتباع الاجراءات الاحترازية والارشادات الوقائية التي اعلنتها السلطات المحلية في تلك البلدان للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

قطر

وأجرى سفير الأردن في قطر زيد اللوزي، الخميس، اتصالات هاتفية مع جميع الأردنيين الذين دخلوا قطر عبر مطار حمد الدولي الأربعاء، والخاضعين للحجر الصحي الاحترازي لمواجهة فيروس كورونا.

واطمأن اللوزي على الأردنيين، موضحا أنهم "بحمد الله جميعهم بخير، ويتمتعون بصحة جيدة".

السفارة الأردنية في الدوحة، أعلنت في بيان أن دوام القسم القنصلي سيكون من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 11 صباحا خلال أوقات الدوام الرسمي، فيما يتم تسليم المعاملات بين الساعة 11:30 إلى 12:00 ظهرا.

وقالت السفارة، إن الإجراء يأتي حفاظاً على صحة وسلامة المراجعين والسلامة العامة.

وأضافت أن مراجعات القسم القنصلي تقتصر على الحالات الضرورية والطارئة فقط، وأن لا يتم اصطحاب كبار السن أو الأطفال أو المرضى، وذلك حرصاً على سلامتهم.

العراق

كما اهابت السفارة الاردنية في بغداد بابناء الجالية الاردنية بالعراق ضرورة الالتزام بما يصدر عن السلطات المحلية المختصة من قرارات وإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا وضرورة اتباع اجراءات السلامة والنصائح والارشادات الصادرة عن وزارة الصحة العراقية وخلية الأزمة العراقية المعنية بإدارة أزمة انتشار الوباء التي من شأنها ان تمنع الاصابة بفيروس كورونا.

واشارت في بيان صحافي الى ارقام هواتفها الساخنة خلال الطوارئ وعلى مدار ال 24 ساعه: (009647612777667 او 009647822099993 او 009647802211101 او 0096487127777667.)

السودان

كما أعلنت السفارة الاردنية في الخرطوم عن إيقاف إصدار التأشيرات وحتى اعادة فتح المعابر الحدودية الاردنية البرية والبحرية والجوية.

وأعلنت عن تحديد ساعات استقبال المعاملات القنصلية الخاصة بالمواطنين الأردنيين ما بين الساعة العاشرة صباحاً والواحدة بعد الظهر ما عدى المعاملات الطارئة والعاجلة.

ونوهت السفارة المراجعين الاتصال على السفارة مسبقاً للتأكد من ان الأوراق اللازمة لمعاملته مكتملة تجنباً لأي لتأخير أو الطلب منه إحضارها في زيارة ثانية وذلك على الرقم التالي ٠٠٢٤٩١٨٣٥٢٢٢٩٠أو على الهواتف التالية:

١. السيد غيلان القضاه رقم الهاتف ٠٠٢٤٩٩٢٢٢٢٢٢٤٨

2. السيد سعود الرقاد رقم الهاتف ٠٠٢٤٩٩٠١٦٩٩٤١٦

3. السيد خلدون الدبيس ٠٠٢٤٩٩٦١٤١٩٢٢٦

4. السيد محمد العضايلة ٠٠٢٤٩٩٠٠٠٠٧٦٦٧

5. الخط الساخن ٠٠٢٤٩٩١٥٤٩١٨٧٤

وأكدت السفارة على المواطنين الأردنيين بالسودان باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وعدم التجول الا للضرورة القصوى والتأكيد على أهمية حمل الوثيقة الشخصية معهم دائما واتباع الإجراءات المعلنة من وزارة الصحة الأردنية للوقاية من الإصابة بهذا الفايروس، وضرورة متابعة تحذيرات السفارة على القنوات الرسمية، وعدم التردد بالاتصال بالسفارة لطلب المساعدة عند الحاجة

باكستان

كما أعلنت السفارة الأردنية في إسلام آباد، أن دوام القسم القنصلي سيكون من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 12 ظهراً خلال أوقات الدوام الرسمي من الاثنين ولغاية يوم الجمعة.

وقالت السفارة في بيان صحفي، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، ترجو السفارة من أبناء الجالية الأردنية ومواطني الدول الشقيقة والصديقة أن تقتصر مراجعاتهم للقسم القنصلي على الحالات الضرورية والطارئة فقط.

ودعت السفارة مراجعيها خلال هذه الفترات إلى عدم اصطحاب كبار السن أو الأطفال أو المرضى حرصاً على سلامتهم، وتحاشياً لمخاطر انتقال بفيروس كورونا.

وبينت أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية وفي جمهورية باكستان الإسلامية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والتزاماً وإنفاذاً لمعايير السلامة العامة التي يتوجب اتخاذها في مثل هذه الظروف الطارئة.

كما دعت إلى التواصل مع السفارة في الحالات الطارئة على رقم السفارة: 0092512833311، الخط الساخن/ القنصل: 009251233310، رقم السفير (00923305222240).

باكو

ودعت السفارة الأردنية في باكو الجالية الأردنية في أذربيجان وجورجيا ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والإرشادات الوقائية التي أعلنتها السلطات المحلية للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد والذي بات جائحة عالمية، والالتزام ما أمكن بالبقاء في منازلهم.

كما دعت السفارة أفراد الجالية إلى متابعة صفحة السفارة عبر الفيس بوك تحت عنوان: www.facebook.com/Embassy.Baku.jo ، مؤكدة استمرار تلقيها رسائل البريد الالكتروني على العنوان البريدي: [email protected] والمكالمات على الخط الساخن للسفارة: (00994512672525) على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وأشارت إلى أنه يمكن التواصل على هواتف كادر السفارة عند الضرورة:السفير / سامي غوشه: 994512264040 +المكلف بالأعمال القنصلية/ بيدر التل: 994502211988 +موظف القسم القنصلي/ عماد عبيدات: 994502750405 +

أضف تعليقك