الرفاعي:استقالة ملحس دليل على مهنية الحكومة بالتعامل مع الإعلام

الرابط المختصر

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي ان صدور الارادة الملكية السامية بقبول استقالة وزير البيئة يوم امس هي رسالة واضحة بان الحكومة تتعامل بكل مهنية مع الموضوع الاعلامي.

وقال الرفاعي ان الوزير اعترف بانه قد اخطا بحق الاعلام وبحق بعض الاعلاميين وقدم استقالته بناء على ذلك وتم قبولها.

واكد رئيس الوزراء في رده على سؤال خلال لقاء حواري مع الدارسين في دورتي الدفاع الوطني والحرب المنعقدتين في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية صباح اليوم الثلاثاء ضرورة ان يتعامل الاعلام ايضا بذات الجراة وعلى نفس الاسس التي تعاملت بها الحكومة مع هذا الموضوع.

واضاف الرفاعي اذا اساء الصحفي لمواطن او لمسؤول ولم تكن الاساءة مبنية على حقائق وفيها استهداف شخصي فعلى الجسم الصحفي اتخاذ اجراءات بحق ذلك الصحفي حتى ترتقي جميع المؤسسات الى شيمنا الاردنية الاصيلة التي تعودنا عليها جميعا.

وقال رئيس الوزراء هناك امور مقبولة وامور غير مقبولة في العلاقة بين الحكومة والاعلام ولذلك جاءت مدونة السلول التي تحكم العلاقة بين الحكومة والصحافة على اسس وقواعد سليمة بعيدا عن لغة المصالح والاستفادة المتبادلة.

واشار بهذا الصدد الى ان الحكومة ترى بان مدونة السلوك جاءت للارتقاء بالاعلام الاردني مؤكدا ان الاعلام لا يمكن ان يكون جريئا في توجيه النقد للسياسات والاجراءات الحكومية اذا كانت هناك علاقة مادية تحكم علاقته بالحكومة.

وشدد على ايمان الحكومة باهمية دور الاعلام في ايصال الرسالة المهنية للمواطن الاردني وليكون ايضا اداة لمراقبة الحكومة، مشيرا الى ان ذلك يتطلب الابتعاد عن التجريح والاساءة الشخصية.

واكد الرفاعي ضرورة ان يرتقي الاعلام الرسمي الى مستوى مختلف عما هو عليه الان بحيث يكون اعلاما يتحلى بالمصداقية والاقناع وايصال الرسالة في ذات الوقت.

أضف تعليقك