الديمقراطية النيابية: رفع الدعم آخر الحلول

الديمقراطية النيابية: رفع الدعم آخر الحلول
الرابط المختصر

أكد رئيس الكتلة الديمقراطية النيابية النائب خالد بكار، أن قرار رفع الدعم يجب أن يكون آخر الحلول، وبعد استكمال كافة الإصلاحات المالية والاقتصادية.

 

وأشار البكار، عقب اختتام رئيس الوزراء هاني الملقي للقاءاته بالكتل البرلمانية، إلى أن موقف النواب من الحكومة وقراراتها، سيتحدد وفقا لمدى التزامها بعدم المساس بالفئات الفقيرة.

 

وشدد على ضرورة إعادة النظر بملف الدعم من خلال الموازنة العامة، ومعرفة مواقع الهدر فيها لمعالجة اختلالاتها.

 

ولفت إلى الكثير من الاشاعات التي تم اطلاقها خلال الفترة الماضية والتي يستند بعضها إلى اجتهادات شخصية وبعضها لتربص بهدف خلق بلبلة في العلاقة بين الحكومة والنواب أو حتى في الشارع الأردني.

 

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن الإصلاح المالي والاقتصادي يستهدف بشكل أساسي وقف العجز في الموازنة وتخفيض الدين العام كنسبة للناتج المحلي الاجمالي ووقف كافة أشكال الهدر والإنفاق غير المبرر، وتحفيز الاقتصاد وتحقيق معدلات نمو أفضل.

 

وأشار إلى أن الحكومة لن تتخذ أي إجراء أو قرار دون أن تعوض الطبقتين الفقيرة والمتوسطة الدنيا .

 

وحول مادة الخبز، قال الملقي إنه لا يوجد دولة في العالم تدعم مادة الخبز ونرى بأن هناك هدرا كبيرا في هذه المادة على وجه الخصوص سواء ما يتعلق بالطحين او الخبز وان المبالغ التي تدفعها الحكومة لدعمه يذهب جزء لا يستهان به لغير الاردنيين وهذا يشكل هدرا سيما وان الحكومة تدفعه بالعملة الصعبة .

 

واكد بهذا أنه ما لم تتوصل الحكومة إلى آلية لإيصال الدعم إلى مستحقيه وبشكل يحفظ كرامة المواطن فانها لن تقدم على هذه الخطوة .

أضف تعليقك