الدفاع المدني يخمد حريقا في مستودعين لشركة العقبة اللوجستية

الرابط المختصر

أخمدت كوادر الدفاع المدني فجر الأربعاء، حريقا نشب في مستودعين تابعين لشركة العقبة اللوجستية في المنطقة الجنوبية، بحسب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقالت مديرة "البيئة" في سلطة العقبة تغريد المعايطة ، إنّ المستودعين يحتويان على مواد قابلة للاشتعال وإطارات وأجهزة كهربائية، مؤكدة أن الحريق امتد عبر مساحات كبيرة.

وبيّنت أن أسباب الحريق لم تُحدد بعد وسيُفتح تحقيق بالحادثة، مشيرة إلى أن الخسائر اقتصرت على البضائع ولا يمكن تحديد حجمها حتى اللحظة.

محافظ العقبة، خالد الحجاج، قال إنّ المستودعين يقعان في منطقة خالية بعيدة عن السكان وعن المنطقة الصناعية التي يوجد فيها المواد الخطرة مثل الفوسفات والأمونيا وغيرها.

وأضاف الحجاج، أن المستودعين يحتويان على بضائع متنوعة؛ مشيرا إلى أنها ليست بالمواد الخطرة؛ معظمها رولات ورق ومادة كاوتشوك المركبات.

ولفت إلى أن البضائع الموجودة هي لتجار في الأردن، حيث ستقدر قيمة البضائع التي تعرضت للحريق من قبل مختصين وخبراء.

الناطق باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، قال إنّ المستودعين يحتويان على "إطارات، ورولات ورق، وأجهزة كهربائية"، بمنطقة الشاطئ الجنوبي في العقبة.

وأكد السرطاوي، أن الفرق المتخصصة استطاعت وبأقصى سرعة إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده للمستودعات المجاورة والقريبة، حيث إنّ عمليات مكافحة الحريق استمرت لعدة ساعات متواصلة، وذلك نظرا لطبيعة المواد المحترقة.

وأضاف أنه لم تقع أي إصابات بالأرواح، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.

المملكة

أضف تعليقك