الداخلية تشدد قبضتها على الاسلاميين.. وتستدعي النائب الاسلامي محمد ابو فارس للتحقيق

الرابط المختصر

استدعت قوات الامن في منطقة صويلح وبتفويض من وزارة الداخلية النائب في الحركة الاسلامية الدكتور محمد ابو فارس عبر قوة امنية,متهمةً إياه بمخالفة الاتفاق الموقع مع قادة الحركة الاسلامية في كلمه له بمهرجان خطابي نهاية الاسبوع الماضي تعرض فيها للمسؤلين والانظمة العربية. النائب محمد ابو فارس وخلال لقاء اجرته معه عمان نت "اعتبر ان ما حدث معه امراً لا يقبله الدستور والقانون ولا يليق بنائب في دولة تدعي الديمقراطية والحرية متهماً وزير الداخلية سمير حباشنة بالتضييق على النواب الاسلاميين والعلماء المسلمين بسبب وجود حساسية من قبل الوزير تجاه الحركة الاسلامية، هذا حسب ما قال ابو فارس.





واكد ابو فارس انه لم يتوضح له الى الان سبب استدعائه بالرغم من اجراء اتصالات عديدة مع رئيس الوزراء فيصل الفايز والمدعي العام مأمون مطر الذي ابلغ ابو فارس انه لم يستدعيه للتحقيق.



بدورها اعتبرت الحركة الاسلامية ان ما تعرض له النائب ابو فارس ما هو الا إجراء مرفوضاً وسابقة خطيرة حيث قال رئيس الحركة الاسلامية بمجلس النواب النائب عزام الهنيدي" انه سيضع رؤساء الكتل المختلفة في مجلس النواب بصورة ما جرى مع نائب الحركة الاسلامية.



والمح الهنيدي في لقاء اجرته معه صحيفة الغد انه اكد لرئيس الوزراء فيصل الفايز ان ابو فارس لم يتجاوز القانون و ان التضيق على الاسلاميين من قبل بعض المسؤولين ما هو الا خدمة لمصالح الولايات المتحدة .



ويذكر ان قوات الامن داهمت الايام الماضية منزل الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني وزير الأوقاف الأسبق وعدد من منازل أعضاء جبهة العمل الإسلامي واعتقلت 39 شخصية بارزه من الجبهة على اثر قيام هؤلاء الأشخاص بإلقاء الخطب والدروس الدينية في المساجد بدون أن يكونوا مرخصين من وزارة الأوقاف.