"الخضراء" تحصد منصب رئيس وغالبية مقاعد المكاتب الهندسية

 "الخضراء" تحصد منصب رئيس وغالبية مقاعد المكاتب الهندسية
الرابط المختصر

أعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس هيئة المكاتب المهندس محمد خيري القعدان مساء الاربعاء نتائج فرز اوراق الإقتراع الخاصة بانتخاب رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس هيئة المكاتب الهندسية حيث أعلن القعدان فوز المهندس رايق كامل برئاسة هيئة المكاتب بعد حصوله على 628 صوتاً أمام منافسه المهندس نائل استيتيه الذي حل في المرتبة الثانية يليه المهندس أسامة ماضي.

فيما تمكن المهندس خالد سمارة من الفوز بمقعد نائب الرئيس بحصوله على 522 صوتاً متجاوزاً كلاً من المهندس جلال صالح والمهندس منتصر حمدان وعن فئة المكتب الإستشاري استطاع كل من المهندس انور طميزة(586صوت) والمهندس ماجد سرحان(515صوت) والمهندس وجيه سمارة (499صوتاً)من الفوز بالمقاعد الثلاثة لهذه الفئة وعن فئة مكتب هندسي فئة أولى فاز المهندس عبد الله نزهان بحصوله على 665 صوتاً وعن فئة مكتب هندسي فئة ثانية تمكن المهندس احمد غنام من الفوز بالمقعد بحصوله على 522 صوتاً بعد منافسة شديدة مع المهندس يوسف الشايب وبفارق أربع أصوات.

وعن فئة مكتب مهندس تمكن كل من المهندس قاهر صفا والمهندس عبد المنعم جرادات من الفوز بمقاعد هذه الفئة فيما فاز عن مقعد مكتب رأي المهندس مازن ريال، فيما ما زالت تجري عملية الفرز الإلكترونية لأوراق الإقتراع الخاصة بمقاعد الهيئة المركزية العشرين.

وكانت صناديق الإقتراع قد أغلقت في تمام الساعة السادسة مساءً حيث بلغت عدد المكاتب التي شاركت في العملية الانتخاب 799 من أصل 1192 مكتباً هندسياً وبإجمالي أصوات بلغ 1419 من أجمالي اعداد الإختصاصات في المكاتب الهندسية.

وشهدت الإنتخابات تنافساً حاداً بين مرشحي القوائم الإنتخابية الثلاث التي تنافست على الفوز بمقعد رئيس مجلس هيئة المكاتب ونائبه ومقاعد مجلس الهيئة الثمانية إضافة إلى عشرين مقعداً في الهيئة المركزية لهيئة المكاتب الهندسية.

حيث تتنافس ثلاث قوائم رئيسية هي القائمة الخضراء برئاسة المهندس رايق كامل والتي حصلت على سبعة مقاعد والقائمة الموحدة التي يرأسها المهندس نائل استيتيه وحصلت على مقعدين فيما يرأس المهندس أسامة ماضي قائمة التغيير والتطوير والتي حصلت على مقعد واحد.

وأشاد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات الذي أدلى بصوته في السعات الاولى من فتح صناديق الإقتراع بالاجواء الديمقاراطية والإيجابية التي تشهدها انتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية مؤكداً أن انتخابات هيئة المكاتب جزء من المسيرة الديمقراطية التي تشهدها نقابة المهندسين ومؤكداً أن النقابة ستبقى على نهجها الديمقراطي وشفافيتها العالية في كافة إجراءاتها الإنتخابية لتكون منارة ديمقراطية لكافة مؤسسات الوطن ونقاباته .

وجال عبيدات عقب انتخابه مرشحيه لمجلس هيئة المكاتب الهندسية والهيئة المركزية على مرشحي كافة القوائم الإنتخابية متمنياً لكافة المرشحين التوفيق والعمل لما فيه مصلحة نقابة المهندسين ومصلحة المكاتب الهندسية.

بدوره أشار رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات المهندس محمد خيري القعدان إلى سهولة عملية الاقتراع وشفافيتها مؤكداً عدم وجود أي مشاكل أو أي خلل في العملية الانتخابية منذ بدايتها وحتى الآن مشيداً بالجو الديمقراطي الذي تشهده الانتخابات وروح التعاون التي تعم بين القوائم.

أضف تعليقك