الحكومة تعتزم إعادة النظر في الحد الأعلى للمعونة

الحكومة تعتزم إعادة النظر في الحد الأعلى للمعونة
الرابط المختصر

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان إن الحكومة ستعيد النظر بالحد الأعلى للمعونة الوطنية بعد إقرار الحد الأدنى للأجور.

 

وأضافت خلال لقائها عددا من أبناء لواء ديرعلا الثلاثاء بحضور النائبين محمد العلاقمة وآمنة الغراغير ومتصرف اللواء معاوية القضاة، أن الوزارة ستعمل على تغيير آلية توزيع الدعم النقدي الذي يقدمه صندوق المعونة الوطنية من خلال مشروع جديد يسمح للمنتفع استلام مخصصاته عن طريق الصراف الآلي, مشيرة إلى ان المشروع يهدف للتخفيف على المنتفعين الذين يراجعون المكاتب البريدية لاستلام مخصصاتهم.

 

وبينت "إننا نعي أن هناك حالات فقر شديدة في اللواء وأن الوزارة تولى منطقة الأغوار اهتماما كبيرا"، موضحة أنه تم تشكيل فريقين متخصصين لدراسة احتياجات اللواء من خدمات الوزارة.

 

وأشارت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية خصصت 45 بالمائة من مشاريع بناء المساكن في محافظة البلقاء للواء ديرعلا رغم أن عدد سكان اللواء لا يشكل سوى 13بالمائة من عدد سكان المحافظة، إضافة إلى المساكن التي ننفذها من خلال المكرمة الملكية.

 

وبينت أن الحكومة تدرس شمول أبناء اللواء بالتأمين الصحي الشامل، لافتة إلى أنه ومن أجل شمول عدد أكبر قامت الحكومة برفع سقف الدخل الذي يتم بموجبه صرف التأمين للمواطنين ليصبح 300 دينار بدلا من 200 دينار للأسرة مما يؤدي إلى شمول أعداد كبيرة من المواطنين بمظلة التأمين الصحي للأسر الأشد فقرا.

أضف تعليقك