الحكومة تطلق "بطاقة المستثمر الاردني" لتسهيل اجراءات الاستثمار في الاردن

الرابط المختصر

أعلن رئيس الوزراء فيصل الفايز اطلاق بطاقة المستثمر الاردني والتي جاءت بهدف تعزيز البيئة الاستثمارية في الاردن وتسهيل اجراءات الاستثمار وتقديم كل اشكال الرعاية والدعم للمستثمرين.



وتحدث الفايز خلال حفل إطلاق البطاقة على اهميتها بالنسبة للمستثمر الاردني باعتبارها رسالة لكل الدوائر والاجهزة المختلفة للاهتمام بالاستثمار والمستثمر وتقديم التسهيلات الممكنة له.

وقال الفايز ان الاردن اول بلد عربي يطلق مبادرة بطاقة المستثمر التي تؤكد على الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص الذي يعتبر شريكا اساسيا في عملية التنمية وركنا رئيسا في سياسة الحكومة التي ستستمر في العمل مع القطاع الخاص الى كل ما من شأنه خدمة عملية التنمية في الاردن.





واكد رئيس الوزراء على وجود تسارع في التنمية الاقتصادية وانها تسير بخطوات متسارعة بشكل غير مسبوق في تاريخ الاردن حيث وصلت نسبة النمو الاقتصادي خلال النصف الاول من هذا العامالى 2ر7%، مؤكدا على ان الحكومة جادة في تقليص هيكلها الاداري والقضاء على الترهل الاداري والبيروقراطي ضمن خطة مدروسةعلى المديات القريبة والمتوسطة والبعيدة.



وتساعد البطاقة المستثمر في اختصار الكثير من الوقت وتقدم له التسهيلات الكبيرة حيث ستقوم مؤسسة تشجيع الاستثمار موقعة من رئيس الوزراء ومعتمدة لدى الجهات الحكومية باصدار البطاقةالامر الذي من شانه تعزيز الثقة لدى المستثمر وتقديم خدمات افضل لتبسيط الاجراءات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية لكل من له مشروع واستثمر في الاردن بحصة لا تقل عن 100 الف دينار اردني واحدث ما لا يقل عن 100 فرصة عمل بشكل دائم لمواطنين اردنيين.


أضف تعليقك