الحكومة تحمل إسرائيل مسؤولية استشهاد المواطن الكسجي في القدس

الحكومة تحمل إسرائيل مسؤولية استشهاد المواطن الكسجي في القدس
الرابط المختصر

"فلسطين النيابية" تتواصل مع الخارجية لمتابعة قضية الشهيد الكسجي

 

حملت الحكومة الجانب الإسرائيلي المسؤولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة السبت ما أدى إلى استشهاده، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل أبيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الاردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث.

 

واستنكرت الحكومة ما وصفتها بالجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد، مطالبة إسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة .

 

وكان المواطن الاردني الكسجي غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخرا بتأشيرة سياحية إسرائيلية ولم يعد مع المجموعة.

 

من جانبه، قال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود لـ"عمان نت" إنه سيتواصل  مع وزير الخارجية للوقوف على آخر تطورات قضية الشهيد السكجي، والمطالبة باحضار جثمانه وتسليمه لذويه.

 

وأشار السعود إلى أن هناك قصورا حكوميا ونيابيا تجاه ما يجري في مدينة القدس من خلال ملف التهجم الإسرائيلي على الأقصى.

 

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن المواطن الكسجي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر السبت، بعد طعنه شرطياً إسرائيلياً في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة.

 

وأوضحت المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، أن "منفذ عملية الطعن هو مواطن أردني الهوية يبلغ من العمر نحو 57 عاماً".

 

وأضافت بأن "المهاجم دخل البلاد قبل نحو أسبوع بتأشيرة سياحية بغرض الزيارة"، ولم تكشف السمري عن هوية المواطن الأردني.

 

أضف تعليقك