الحزب الوطني يدعو لمنح الحكومة الجديدة فرصة

الرابط المختصر

دعا الحزب الوطني القوى السياسية على الساحة الوطنية بجميع اطيافها اعطاء الحكومة الجديدة فرصة لوضع برنامج وطني حقيقي ملموس يتجاوز السلبيات والثغرات.

واعتبر الحزب تكليف الدكتور معروف البخيت بتشكيل الحكومة الجديدة دليلا على قرب جلالة الملك من نبض الشارع وتلمس مطالبه وطموحه وآماله ، داعيا الحكومة الى التواصل مع القوى السياسية الوطنية في مختلف اطيافها الحزبية والمجتمعية لتطوير القوانين وخاصة قانون الانتخاب وقانوني المطبوعات وحق الحصول على المعلومات لرفع هامش الحرية المهنية المسؤولة.

كما دعا الحزب في بيان له امس الرئيس المكلف باختيار اعضاء حكومته من الاكفاء والاكثر نزاهة ووطنية حتى تكون عند حسن ظن القائد والوطن لتنفيذ الميثاق الملكي الاصلاحي ، محذرا من اختيار وزراء غير مقبولين شعبياً لما يعنيه ذلك من تاثير على الحكومة.

وطالب الحكومة بتقليص الانفاق غير المبرر وخاصة في المشاريع غير المجدية ووقف عمليات الخصخصة للشركات والمؤسسات الوطنية وتخفيف الضرائب على السلع الاساسية لحماية الطبقتين المتوسطة والفقيرة ومعالجة ظاهرة واقع الفروقات الطبقية للمستويات الاجتماعية والمعيشية والحياتية الشاسعة والمتباينة بين طبقات اقلية وثرية.

واشار الى ضرورة اعادة النظر في الضرائب على دخول البنوك والشركات الكبرى وقوانين الاستثمار ، بما يفضي الى اجراءات فاعلة تعالج اخطاء الماضي وتضع آلية وطنية جديدة لتحديد التسهيلات المقدمة للاستثمار.

أضف تعليقك