الحراك الشبابي بمخيم البقعة يؤكد استمرار الفعاليات ورسالة للبخيت

الحراك الشبابي بمخيم البقعة يؤكد استمرار الفعاليات ورسالة للبخيت
الرابط المختصر

أكد الحراك الشبابي في مخيم البقعة على مواصلة الحراك الشعبي في المخيم للمطالبة بإصدار قانون لانتخاب لجنة الخدمات في مخيم البقعة، ومنح اللجنة صلاحيات فعلية لإدارة شؤون المخيم.

ونفى  الحراك ما نشرته وسائل الإعلام يوم الاثنين عن قيام الحراك بتعليق نشاطاته ووقف مطالبه، مؤكدين أن الخبر عار عن الصحة، داعيا وسائل الإعلام إلى التحقق من المعلومات المنشورة حول الحراك.

ومن المقرر أن يوجه الحراك الشبابي رسالة باسم أبناء المخيم إلى رئيس الوزراء معروف البخيت يوم الأربعاء توضح مطالب الحراك الشبابي.

وطالب الحراك خلال الرسالة بزيادة دعم ميزانية دائرة الشؤون الفلسطينية الخاصة بإنشاء مساكن للفقراء في المخيم، واتخاذ إجراءات صارمة لتنظيم السوق، ورفع مستوى الاهتمام بمشكلة التلوث البيئي والسلامة العامة وإزالة أكوام النفايات والمكاره الصحية.

وتاليا نص الرسالة:

نقدم لدولتكم وافر الاحترام والتقدير وعظيم العرفان والامتنان وانطلاقا من مبادئ المواطنة والمسؤولية الاجتماعية نحو مجتمعنا المحلي وتوسيع المشاركة واستمرار الاتصال والتواصل مع دولتكم بهدف تحقيق ظروف حياة أفضل لأبناء مخيم البقعة والمساهمة في حل مشكلات الفقر والبطالة والسلامة العامة ولتحسين الخدمات المختلفة لأبناء المخيم بما يحقق مستويات أفضل من العدالة الاجتماعية والتصدي للمشكلات الناشئة عن خصوصية المخيم وخاصة ثبات مساحة الوحدة السكنية وثبات مساحة المخيم مع الزيادة الطبيعية الكبيرة في عدد السكان مما يتطلب زيادة في حجم الخدمات المقدمة وإدارة كفؤة للموارد البشرية والإمكانات المادية لتحقق تكامل جهود القطاع الأهلي والخاص مع الحكومي وصولا لتحقيق أهداف تنموية لأبناء مخيم البقعة الذين هم جزء أصيل من البناء الاجتماعي الأردني لهم ما لأبناء هذا الوطن وعليهم ما عليهم  مع تمسكهم بحق العودة.

دولة الدكتور معروف البخيت رئيس الوزراء الأفخم 

تقدمنا خلال الأيام الماضية بعريضة تشمل مطالب أبناء المخيم إلى عطوفة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ولم يتخذ أي إجراء على الإطلاق وكأن لم يصله شيء.

لذلك وانسجاما مع دوركم الدستوري والسياسي وخاصة في ظل المرحلة الراهنة فإننا نتقدم لدولتكم بأبرز مطالب أبناء المخيم وكلنا ثقة وأمل بأنها ستلقى اهتمام وعناية دولتكم وأبرزها ما يلي:

  1. إصدار قانون لانتخاب لجنة الخدمات في مخيم البقعة
  2. منح اللجنة صلاحيات فعلية لإدارة شؤون المخيم.
  3. زيادة دعم ميزانية دائرة الشؤون الفلسطينية الخاصة بإنشاء مساكن للفقراء في المخيم 
  4. اتخاذ إجراءات صارمة لتنظيم السوق و استخدام سوق البسطات
  5. إنارة كافة الشوارع في المخيم
  6. تعبيد الشوارع التي لا تصلح لحركة السير
  7. رفع مستوى الاهتمام بمشكلة التلوث البيئي والسلامة العامة وإزالة أكوام النفايات والمكاره الصحية
  8.  حل مشكلة المقبرة بالسرعة الممكنة
  9. إعادة تنظيم حركة السير في مركز الكراجات حيث تشهد شوارع المخيم اختناقات مرورية دائمة
  10. إيجاد بديل عن الجسور الحديدية المعلقة التي تربط المخيم بغربه حيث لا يتمكن كبار السن والمرضى والمعوقين من الصعود عليها للتنقل بين المخيم والمناطق المقابلة
  11. إيجاد مسرب للسيارات للتنقل بين المخيم وغربه فقد أوقع الجدار على الشارع الرئيسي ضررا فادحا بالحركة التجارية على جانبي الشارع الرئيسي المجاور للمخيم

شاكرين لدولتكم دوام اهتمامكم وعنايتكم بقضايا الوطن والمواطنين متمنين لدولتكم الرفعة والتقدم وان يسجل في عهدكم كل ازدهار واستقرار لوطننا الغالي العزيز الأردن في ظل قائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

أبناء مخيم البقعة

أضف تعليقك