الجيش الإسرائيلي وسع المستوطنات عام 2012 بـ 8 آلاف دونم

الجيش الإسرائيلي وسع المستوطنات عام 2012 بـ 8 آلاف دونم
الرابط المختصر

أقدم الجيش الاسرائيلي خلال عام 2012 على توسيع مناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية، بضم ثمانية آلاف دونم تعتبرها اسرائيل مناطق "دولة" لحدود تلك المستوطنات.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية التي كشفت التقرير اليوم الاثنين، أن هذا التوسيع لمناطق نفوذ المستوطنات يأتي مقدمة لطرح مشاريع بناء في المرحلة القادمة، مشيرة إلى أن قرارات ضم هذه الأراضي صدرت عن قائد "منطقة المركز" في الجيش الاسرائيلي.

وتساوي المساحات التي ضمت للمستوطنات خلال عام 2012 مساحة مدينة "بيت يام" وسط اسرائيل، وبهذه الزيادة فإن المستوطنات في الضفة أصبحت تجثم على مساحة 538.303 دونمات.

وتوزعت هذه الاراضي على العديد من المستوطنات في الضفة الغربية ومدينة القدس وانقسمت الى قسمين، القسم الأول إضافة مساحات جديدة للمستوطنات، والثاني تعديل لمساحات وأراضي هذه المستوطنات.

وقد أخذ قائد "منطقة المركز" بعين الاعتبار- وفقا للصحيفة- عدم الدخول في مشاكل قضائية مع السكان الفلسطينيين، بحيث ضم مساحات من الاراضي لا يسكنها ولا يملكها الفلسطينيون وتعتبر أراضي "دولة".

وشمل هذا التوسيع مستوطنات "عوفرا، وبيت إيل، وشيلو، وكارني شمرون، ومعاليه أدوميم، وكوخاف يعقوب، وبركان، والكانا، ورحاليم ونفيه نحيما".

أضف تعليقك