الجامعة العربية المفتوحة في عمان تتبنى شعار التعليم للجميع بأقل التكاليف

الرابط المختصر

عقد مدير الجامعة العربية المفتوحة في الأردن د. طالب الصريع مؤتمرا صحفيا ظهر الاثنين تحدث فيه عن بدء العام الدراسي الجديد في الجامعة والتي تعتبر الاولى من نوعها في الاردن من حيث طرق التدريس.



د. الصريع بدأ حديثه بالتأكيد على اهداف الجامعة غير الربحية وهي نشر التعليم للجميع وخصوصا الفئة العاملة غير القادرة على الانتظام في الجامعات القائمة، حيث توفر الجامعة منهاج متكامل معترف به عالميا ومحليا بشروط بسيطة لا تجبر الطالب على الدوام الثابت في الجامعة إضافة إلى انخفاض كلفة الدراسة مقارنة مع باقي الجامعات.

وتحدث مدير الجامعة عن أعداد الطلبة المنتسبين والذي وصل 2200 طالب وطالبة وفئاتهم العمرية التي تتراوح ما بين 29-30 سنة مشيرا أن 65% من طلاب الجامعة من الإناث و75% من مجمل الطلاب من العاملين.



وشرح الصريع الطرق المستخدمة في تدريس الطلاب وهي اللقاءات التعليمية المباشرة وتشكل 25% من الساعات المعتمدة للمقرر الواحد، والمحاضرات والنشاطات التفاعلية التي تبث عبر الاقمار الصناعية، والمؤتمرات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى المواد القرائية مثل الكتب والمواد المسموعة والمرئية مثل الاشرطة الصوتية واشرطة الفيديو والمكتبة الافتراضية.



وفي نهاية المؤتمر استعرض د. الصريع الخطط المستقبلية للجامعة وهي بناء مقر جديد وزيادة اعداد الطلبة المنتسبين واستقطاب نخبة من اعضاء هيئة التدريس والمشرفين الاكاديميين والتوسع الافقي والعامودي لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وامور اخرى.