التنمية ترفع أسس المساعدات للأسر الفقيرة‎

التنمية ترفع أسس المساعدات للأسر الفقيرة‎
الرابط المختصر

 

رفعت وزارة التنمية الإجتماعية أسس مساعدات المكرمة الملكية للأسر الطبيعية من مبلغ 350 دينارا إلى 500 دينارا، وتكلفة الأسرة التى لديها أشخاص معاقون من 500 دينار إلى 750 دينارا.

 

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط لـ عمان نت أن الأسس كانت تقتضي بصرف المبالغ للأسر الطبيعية التي يقل دخلها عن 350 دينار، وللأسر التي فيها أشخاص معاقون 500 دينار فما دون، مؤكدا أن العمل بالأسس الجديدة بدء باعتبار القرار نافذا.

 

فيما تصرف المبالغ من المكرمة الملكية التي تنفذ على مرحلتين في العام الواحد، الأولى تتضمن 30 ألف أسرة والثانية 30 ألف أسرة أخرى، يتم انتقاؤها وفق تنسيبات دائرة الشؤون الفلسطينية فيما يتعلق بالأسر المحتاجة في المخيمات وقوات البادية وحرس الحدود وفيما يرتبط بالأسر المقيمة في البادية، إضافة إلى ترشيحات الحكام الإداريين وصندوق المعونة الوطنية، بحسب الرطروط.

 

ويأتي القرار بعد اجتماع ضم لجنة فلسطين النيابية، ووزيرة التنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البرلمانية، ومديرة صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات، ومديرة سجل الجمعيات، ومدير الشؤون الفلسطينية، وعدد من رؤساء اللجان في مخيمات عمان، لمناقشة عدد من مطالب المخيمات والجمعيات الخيرية.

أضف تعليقك