"الترخيص":تشديد الإجراءات بحق المتلاعبين بلوحات المركبات

"الترخيص":تشديد الإجراءات بحق المتلاعبين بلوحات المركبات
الرابط المختصر

عممت وزارة الداخلية على جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية التابعة لها والجهات المختصة بضرورة اتخاذ اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق سائقي المركبات الذين يرتكبون مخالفات تتعلق بازالة اللوحات الخلفية أو الأمامية لمركباتهم أو تزوير لوحات الارقام وتحبيرها وحذفها أو تغيير معالم اللوحة بإضافة لاصق أو وضع عوائق اضافية مثل زخارف أو عاكسات.

 

وقال العقيد سيف الدين التميمي مدير إدارة ترخيص المركبات والسواقين بالوكالة لـ "عمان نت" أن بعض سائقي المركبات يرتكبون هذه المخالفة بقصد التهرب من ضبط كاميرات المراقبة الموزعة على الطرق وعدم التمكن من تحديد المركبات المخالفة.

 

وأضاف بأن احكام قانون السير رقم 49 لسنة 2008 والأنظمة الصادرة بموجبه حددت الضوابط والشروط لتركيب لوحات أرقام المركبات بهدف تنظيمها والحفاظ على حقوق الغير من مستخدمي الطريق.

 

وتتدرج الاجراءات المتخذة بحق المخالفين بتحرير المخالفة والاحتراز على رخصة الاقتناء مقابل اشعار لمراجعة الترخيص وحجز رخص الاقتناء والسوق ودفع مخالفة تصل في قيمتها العظمي إلى 150 دينارا، حتى تصل لضبط السائق وحجز المركبة والتوديع للقضاء المختص والحكام الإداريين لاتخاذ أشد الإجراءات الإدارية بحقهم من قبل الحكام الإداريين

أضف تعليقك