التربية : نموذج اعتراض لمن لم يستلم مخصصات المكرمة الملكية‎

التربية : نموذج اعتراض لمن لم يستلم مخصصات المكرمة الملكية‎

 

التربية : "نموذج اعتراض" لمن لم يستلم مخصصات المكرمة الملكية‎

 

قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد لـ راديو البلد إن الوزارة ماضية بصرف المبالغ المخصصة للمكرمة الملكية لجميع الطلبة وحتى نهاية العام الجاري.

 

وأكد الجلاد أن من صرف لهم حتى الآن وصلوا إلى مليون و 100 ألف طالب وطالبة، منوها إلى أنه في حال مراجعة أي مواطن لفروع بنك القاهرة عمان وعدم استلامه للمبلغ أو عدم استلامه 20 دينار عن جميع أبناءه فإن ذلك يقع بسبب خطأ في الرقم الوطني أو الإسم.

 

وبيّن الجلاد أن الوزارة وزعت في جميع مديرات التربية والتعليم في المملكة "نموذج اعتراض"، على كل من لم يستلم مخصصات المكرمة الملكية تعبئته بالمعلومات الصحيحة.

 

فيما يتم ترحيل النماذج للوزارة أسبوعيا، لتتمكن الدائرة المالية من الصرف أولا بأول.

 

وحول نشاطات صندوق الوقف الذي تأسس مؤخرا في الوزارة لإستقبال التبرعات لخدمة العملية التعليمية، وصف الجلاد في حديثه لـ راديو البلد فكرة إنشاء الصندوق "بالطيبة لكنها لم تتابع بشكل جيد".

 

حيث قامت الوزارة بالإنتهاء من اعداد الهيكل التنظيمي للصندوق، لكن "هناك خلل بشري"، مضيفا بأن الموضع بحاجة لمتابعة أكثر مما هي عليه.

 

وكان مجلس الوزراء قرر العام الماضي بناء على توجيهات ملكية صرف مبلغ عشرين ديناراً لكلّ طالب أردني من طلبة المدارس الحكوميّة ومدارس الثقافة العسكريّة، وبحدٍّ أعلى مئة دينار للأسرة الواحدة.

 

وقالت الحكومة إن القيمة الاجمالية لتنفيذ المكرمة الملكية بلغت 27 مليون دينارا، واستثني من ذلك المدارس الخاصة ، وبرر الناطق باسم الحكومة محمد المومني ذلك بأن من يستطيع ادخال ابنه للمدارس الخاصة فهو قادر على تحمل نفقات ومصاريف بداية العام الدراسي وأن غالبية الأسر التي ترسل ابناءها إلى المدارس الحكومية بحاجة لهذا المبلغ.

 

 

أضف تعليقك