التحقيق بشغب في دار رعاية الفتيات في الرصيفة

التحقيق بشغب في دار رعاية الفتيات في الرصيفة

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أن أحداث شغب حدثت يوم الأحد في دار الرصيفة لرعاية الفتيات ترتب عليها تحرك الفريق الوطني المستقل للرقابة والتفتيش" فريق طالب السقاف" إلى تلك الدار للوقوف على ما جرى فيها ورصد أي مخالفات وانتهاكات قد وقعت بسببها.

وأضافت الوزارة في بيان لها يوم الاثنين "إنه بناء على زيارة الفريق تم اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير لصالح الدار ومتلقي خدماتها حتى لا تتكرر مثل هذه الاشكاليات"

يذكر أن الوزارة وقعت اتفاقية شراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في شهر تشرين الثاني عام 2012 بشأن تشكيل الفريق الوطني للرقابة المستقلة الذي باشر عمله منذ النصف الثاني من شهر تموز 2013 ، بدلالة تقديمه 25 تقريرا للوزارة، ترتب عليها العديد من الإجراءات، أبرزها إنذار مركزين لرعاية المعوقين.

وتعد دار الرصيفة لرعاية الفتيات من احد الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، التي تعنى بالفتيات اللواتي يتراوح سنهن بين 12 واقل من 18 سنة من الفئات المحتاجة للحماية والرعاية وفق ما نصت عليه المادة 31 من قانون الأحداث النافذ، لأسباب ترتبط باعتلال ظروفهن الأسرية . وتستقبل الدار فتياتها بموجب أحكام قضائية صادرة عن المحاكم المختصة لحين انتفاء السبب لبقائهن فيها "بترا".

أضف تعليقك