التحضير لاعتصام امام الخارجية والديوان من اجل المعتقلين في السعودية

التحضير لاعتصام امام الخارجية والديوان من اجل المعتقلين في السعودية
الرابط المختصر

اعلن ناشطون حقوقيون تنفيذ اعتصام مفتوح امام وزارة الخارجية والديوان الملكي بمشاركة اهالي المعتقلين الاردنيين في السجون السعودية احتجاجا على المحاكمات التي يصفونها بـ "غير العادلة"، دون تحديد موعد للاعتصام.

هذا و دخل ما يقارب الـ150 معتقل اردني بالسجون السعودية، يوم الاثنين، يومهم الثاني بالإضراب المفتوح احتجاجاً على سوء المعاملة و عدم وجود ضمانات قضائية للدفاع عنهم .

وقال رئيس لجنة السجون والمعتقلات في المنظمة العربية لحقوق الإنسان عبد الكريم الشريدة أن الاضراب يأتي احتجاجاً على تقصير وزارة الخارجية والسفارة الاردنية في الرياض في متابعة قضايا المعتقلين الاردنيين في السجون السعودية.

أم حمزة زوجة المعتقل خالد الشريدة قالت لـ"عمان نت" أنها تحاول منذ اكثر من العام والنصف بالتوصل الى أخبار عن زوجها عن طريق وزارة الخارجية إلا انها لم تحصل على ردود من الوزارة.

من جهتها قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي أن مساع حثيثة تبذلها وزارة الخارجية لمتابعة قضايا الاردنيون في السجون السعودية، وأنها وجهت مراسلات للسفارة الاردنية بالرياض طالبة منها تزويدها بتقرير مفصل حول أوضاع المعتقلين في السجون.

أضف تعليقك