البخيت من مخيم البقعة: سنعالج الاختلالات في العلاقة الأردنية الفلسطينية

البخيت من مخيم البقعة: سنعالج الاختلالات في العلاقة الأردنية الفلسطينية

التقى رئيس الوزراء معروف البخيت بعدد من أبناء ووجهاء مخيم البقعة مساء الاربعاء في مقر نادي البقعة، حيث أكد على أهمية الوحدة الوطنية وضرورة الحفاظ عليها، مشيرا إلى حرص الحكومة على تلبية مطالب كافة المواطنين في مختلف مناطق المملكة ضمن إمكانياتها، وحرصها على العدالة في التوزيع والاهتمام.

وقال البخيت في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزيري الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والشؤون البلدية ومحافظ البلقاء "إن العدالة تعنيني كما تعنيكم وهي تعني بوجهة نظري أنه إذا ما قالت الحكومة أن من الضروري شد الأحزمة فأنا سأكون أول من يفعل ذلك".

ونقل عدد من الحضور الذين بلغ عددهم حوالي 30 شخصية من المخيم، عن رئيس الوزراء قوله أن هنالك اختلالات وأخطاء في العلاقة الأردنية الفلسطينية ناجمة عن أحداث تاريخية، ونتج عنها تراجع في التعيينات للأردنيين من أصول فلسطينية في المناصب العليا، وهو ما ستتم إعادة النظر فيه.

وأوضح البخيت خلال اللقاء بأن ملف سحب الأرقام الوطنية والجنسيات أغلق تماما بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى أن الأخطاء التي وقعت في حالات من سحب الأرقام والجنسيات كان نتيجة أخطاء في صياغة قرارات فك الارتباط وسوء فهم لمن يقومون بتطبيقها.

وأكد رئيس الوزراء أن الأردن سيبقى الحليف الأساسي والأقوى والأصلب في الدفاع عن حق العودة لللاجئين الفلسطينيين انطلاقا من التزامه الأخلاقي بتنفيذ أحد الشروط التي نص عليها قرار وحدة الضفتين عام 1950 بضرورة المحافظة على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في فلسطين، مضيفا "أننا جميعا في هذا البلد أردنيون متساوون في الحقوق والواجبات، وأن رمزية بقاء اللاجئين محتفظين بحق العودة لا يعني عدم مساواة مع شرائح المجتمع الأخرى او معاناة من نقص في الخدمات .

وأقر البخيت بوجود ظاهرة الفساد في الأردن، مؤكدا سعي الحكومة الحثيث لاستئصاله ومحاربته ضمن الأطر القانونية.

وفيما يتعلق بمطالب الحراك الشبابي في المخيم بوقف تعيين لجنة الخدمات وضرورة انتخابها، أوضح البخيت أنها مطالب عادلة ومحقة وهي قيد الدراسة.

فيما لم يتطرق رئيس الوزراء للحديث عن الاعتصام الذي من المقرر أن ينفذه التيار السلفي الجهادي في المخيم يوم الجمعة المقبل.

وقد استهل زيارته إلى المخيم بتفقد مشروع توسعة الطرق داخل المخيم واستمع إلى إيجاز من مدير دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة حول أهمية المشروع في التسهيل على سكان المخيم وتحسين الخدمات المقدمة لهم .

وخلال جولته داخل المخيم تبادل رئيس الوزراء الحديث مع مجموعة من سكانه واستمع إلى أبرز القضايا والمطالب الحياتية التي تهمهم.

كما تفقد البخيت مشروع إنشاء مساكن للأسر الفقيرة وللأسر التي أزيلت مساكنهم جراء عملية توسعة الشوارع حيث يتكون المشروع من 80 وحدة سكنية على ثلاث مراحل بكلفة تصل الى نحو 6 مليون دينار وزار البخيت احد المساكن التي تم انجازها خلال المرحلة الأولى للمشروع

وتأتى زيارة البخيت قبل يومين من الاعتصام الذي سينفذه التيار السلفي في المخيم يوم الجمعة.

وقال عدد من أعضاء الحراك الشبابي الذين تمت دعوتهم للقاء أن الأجهزة الأمنية "المخابرات" استدعتهم قبل اللقاء وأعطتهم توجيهات تتعلق بالانضباط داخل اللقاء.

الصورة من الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"..

أضف تعليقك