البخيت: سنفتح ملفات الفساد ولن يكون أحد فوق المساءلة

الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء المكلف الدكتور معروف البخيت ان تكليف جلالة الملك له بتشكيل حكومة جديدة يحمله مسؤولية وأمانة كبيرتين امام جلالته والشعب الاردني.

وأضاف البخيت في تصريح للزميل رئيس التحرير المسؤول مساء امس ان خطاب التكليف السامي واضح وحدد تصورا جليا ازاء اتخاذ خطوات للاصلاح السياسي الذي كان وسيبقى الحوار بشأنه مستمرا ، مؤكدا انه ستتم مناقشة كل الايجابيات والسلبيات وأخطاء الماضي وعلى رأسها قضايا الفساد بما فيها القضايا التي كانت في حكومتي السابقة.

وشدد البخيت على انه "لا يوجد أحد فوق القانون والمساءلة مهما كان موقعه". واكد رئيس الوزراء المكلف انه سيكون شريكا للبرلمان بشقيه الاعيان والنواب وشريكا فاعلا مع الاعلام من اجل اعلام وطني حر ومنفتح يمارس مهامه بمهنية وحيادية مطلقة ، بالاضافة الى الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال البخيت انه سيجري حوارات موسعة مع الجميع دون استثناء للوصول الى قانون انتخاب عصري يحفز ويشجع الاحزاب السياسية ويرفع من سوية مجلس النواب.

واضاف انه سيعمل على المحافظة على كبرياء الوطن والحفاظ على مكتسباته والبناء من اجل المضي قدما نحو تعزيز مسيرة الاصلاح والتحديث والتطوير ترجمة لرؤية وتوجيهات جلالة الملك.

أضف تعليقك