الامانة تزيل بسطات مجمع المحطة

الامانة تزيل بسطات مجمع المحطة
الرابط المختصر

ازالت اجهزة الرقابة في امانة عمان صباح اليوم يرافقها قوة من الامن العام عشرات البسطات المتواجدة على الشارع الرئيسي المجاور لمجمع المحطة.

وياتي قرار الازالة استمرارا للحملة التي تقوم بها الامانة لازالة البسطات في العاصمة .

وعبر اصحاب البسطات عن احتجاجهم مؤكدين على انها مصدر دخلهم الوحيد ويعيلون من ورائها عشرات الاسر التي بحسبهم سيكون مصيرهم الشارع .

وقالوا "لعمان نت" ان قرار الازالة سيدفهم الى التسول والجريمة ان لم تتجاوب معهم الحكومة وتقوم بتشغيلهم .

وابدى اصحاب البسطات استيائهم من الطريقة التي تعاملت بها الامانة التي قامت بشكل مفاجىء من دون سابق انذار بهدم البسطات من دون ان توفر لهم البديل .

وطالبوها بتخصيص المساحة الفارغة خلف شركة المعكرونة المجاورزة للمجمع لاقامة البسطات فيها ،مشيرين الى انهم تقدموا بطلبات للامانة بهذا الخصوص من دون استجابة منها .

معاذ عجوة احد اصحاب البسطة شاب خريج جامعي لم يجد امامه سوى العمل على بسطة للخردة بحسبه هربا من الفقر والبطالة، وقال"اي عمل يحتاج الى واسطة،لذا لجات الى الشارع لاوفر عمل لي اصرف به على عائلتي ".

وطالب عجوة الامانة "بتنظيم عمل البسطات وتوفير عمل لهم ".

احدهم يعيل تسعة افراد ويعمل منذ 32 عام على بسطة والتي لا يتقن سوى لعمل فيها كما يقول .

ويتساءل عن مصير عائلته بعد فقدانه لعمله مطالبا الامانة بعدم قطع ارزاقهم وان تسعى لتوفير البديل لهم .

واتهم اصحاب البسطات الامانة بعدم النزاهة بعد ابقاءها البسطات المتواجدة في المجمع والتي تعرقل حركة السير ، اضافة الى ابقاءها بسطة خارج المحطة لاحد المتنفذين بحسبهم من دون ازالة .

وفي جولة "لعمان نت" على البسطات المنتشرة داخل المجمع وبشكل عشوائي يغلق المجمع ولا تسمح بالكاد بمرور الحافلات اكد اصحابها على انهم لم يتلقون اي انذارات من الامانة للازالة، مشيرا بعض العاملين فيها الى نفوذ اصحاب هذه البسطات التي تعود لاشخاص من حي الطفايلة وعلى ان الامانة لن تستطيع ازالتها .

وفي بيان صادر عن الامانة اليوم اكدت على انها رصدت كافة النقاط السوداء باالعاصمة والتي أصبحت مصدر إزعاج للمواطنين إضافة لكونها تشكل مكاره صحية وبيئية .

كشف مدير دائرة ضبط عمليات البيع العشوائي والإزالة المهندس أحمد العبيني إلى أن حملة الأمانة لإزالة البؤر السلبية غطت منذ انطلاقها نحو 65% من مناطق العاصمة .

وأكد العبيني على أن الأمانة ستواصل حملات الإزالة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة جميع المحال التجارية والأكشاك المخالفة فقط ، والتركيز على المخالفات المتعلقة باستغلال الارتدادات .

ولفت إلى أن الإزالة تقسم لقسمين ، الأول إزالة كلية وتشمل عمليات إزالة بسطات ومحال مخالفة لموقع أو شارع بالكامل ، والثانية إزالة عادية وتشمل عمليات إزالة متفرقة .

وكانت الأمانة استحدثت دائرة البيع العشوائي مؤخراً لمعالجة ظاهرة البسطات والقضاء عليها بعد انتشارها وزيادة الشكاوى من المواطنين فضلا عن كونها ظاهرة تشوه الصورة الحضرية للمدينة .

أضف تعليقك