الاعلان عن المؤتمر الاردني الدولي لتطوير انظمة النقل والمرور السقا: المؤتمر جاء لحل الازمة المستعصية لمشكلة السير في عمان

الرابط المختصر

عقد نقيب المهندسين وائل السقا مؤتمرا صحفيا للاعلان عن فعاليات واهداف المؤتمر الاردني الدولي لتطوير انظمة النقل والمرور الذي تنظمه الشعبة المدنية في نقابة المهندسين برعاية رئيس الوزراء فيصل الفايز وبمشاركة مهندسين وخبراء في مجال الطرق والمرور في الاردن والدول العربية والاجنبية وبمشاركة من امانة عمان الكبرى.

وقال السقا ان المؤتمر جاء لحل الازمة المستعصية لمشكلة السير في عمان، مشيرا الى ان اللامركزية هي احد حلول مشكلات السير.

واضاف السقا ان هذا المؤتمر ياتي ضمن سلسلة النشاطات العلمية التي تقيمها النقابة، وان المؤتمر لا يحل مشكلة وانما يفتح افاقا وويخلص الى توصيات ومن ثم تؤخذ هذه التوصيات ويتم متابعتها.

واستعرض رئيس الشعبة المدنية في نقابة المهندسين رياض النوايسة محاور المؤتمر والتي ستشمل حل ازمة المرور في عمان وتصميم وتحليل انظمة النقل والطرق وتمويل اقتصاديات انظمة النقل والطرق وسلامة السير على الطرق.

ويهدف المؤتمر الى القاء الضوء على عدد من الامور والمستجدات في هندسة النقل والطرق والمرور، ويشكل ملتقى للباحثين والخبراء والعاملين في مجال النقل والطرق والمرور محليا وعربيا ودوليا لتبادل الاراء والخبرات والابحاث والتقنيات الحديثة.

وسيعقد المؤتمر الاردني الدولي لتطوير انظمة النقل والمرور يوم الثلاثاء المقبل في فندق الراديسون ساس ولمدة ثلاثة ايام، ويقوم على اعداد هذا المؤتمر لجان متخصصة تضم نخبة من اساتذة الجامعات وخبراء الطرق والمرور من مختلف انحاء العالم امريكا و استراليا والسويد وفنلندا ونيوزلندا ومصر والكويت والبحرين وايران والسعودية والاردن.

أضف تعليقك