الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال يستعدون للإضراب

الرابط المختصر

كشفت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين نيّة الاسرى في سجون الاحتلال خوض معركة الامعاء الخاوية مطلع أيار المقبل في حال لم تستجب الحكومة الاردنية لمطالبهم التي تتمثل بتوفير زيارات لأهاليهم وتوفير الاشراف الطبي و تدخل السفير الاردني في تل ابيب بقضاياهم وزيارتهم دورياً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الوطنية ظهر الاربعاء بعد وصول رسالة من الاسرى في سجون الاحتلال عن طريق محامي بتاريخ كتبت قبل يومين حملت عدداً من المطالب الموجهة الى الحكومة الاردنية.

وحسب الاسير المحرر انس ابو خضير الذي تحدّث في المؤتمر فإن المطالب التي وردت في الرسالة منخفضة نسبة الى ما كانوا يطالبون به في السابق.

وأضاف أبو خضير أن الاسرى قالوا برسالتهم ان الانتظار قد طال دون أي تحرك من الحكومة الأردنية الامر الذي دفعهم لاتخاذ إجراء تصعيدي بإعلان الاضراب المفتوح بداية الشهر القادم في حال بقيت الحكومة مستمرة في صمتها تجاه قضيتهم.

وقال عضو اللجنة رئيس مجلس النقباء المهندس محمود ابو غنيمة أن باب التصعيد المتزامن مع تحرك الاسرى في سجون الاحتلال سيبقى مفتوحاً الى أن تتحقق مطالبهم.

وأشار أبو غنيمة الى تشكيل لجنة دفاع من محامين اردنيين ستتولى قضايا الاسرى، مؤكداً أنهم يدرسون خيار رفع قضية على الحكومة الاردنية ما لم تضغط على الجانب الاسرائيلي لتحسين أوضاع الاسرى ومعاملتهم كأسرى حرب.

أضف تعليقك