الاتحاد الاوروبي يدعم العملية الانتخابية ب 2 مليون يورو

الاتحاد الاوروبي يدعم العملية الانتخابية ب 2 مليون يورو
الرابط المختصر

اطلق الاتحاد الاوروبي الخميس دعوة للمؤسسات غير الحكومية الاردنية لتقديم مشاريع تهدف الى دعم العملية الانتخابية في الاردن.

وجاء في الدعوة ان هدف الاعلان حث المؤسسات غير الربحية على ابتكار مشاريع تدعم العملية الانتخابية من خلال دعم عمل الاحزاب وتقوية دور المجتمع المدني في إقامة حملات توعية بالانتخابات.

وجاء في الدعوة المسماة "مشاريع الربيع" ان الاتحاد الاوروبي يتطلع الى مشاريع تزيد من عدد الاحزاب الاردنية المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة وتزيد من عدد الحزبيين المنتخبين ويزيد من تأثير الاحزاب في المجتمع الاردني. من ناحية اخرى يدعو الاتحاد الاوروبي الى مشاريع تزيد من معرفة المصوتين عن العملية الديمقراطية والى زيادة المشاركين في الانتخابات خاصة فيما بين النساء والشباب. ويتطلع الاتحاد الاوروبي الى انتخاب عدد من النساء يفوق العدد المخصص ضمن نظام الكوتا.

الدعوة الاوربية جاءت ضمن شرط ان يتم توقيع اتفاق في الموضوع بينها وبين وزارة التنمية والتعاون الدولي الاردني الامر الذي قالت في الدعوة انه لم يتم بعد.

يشترط العرض الاوروبي على المشاريع المتقدمة ان لا تقل قيمتها عن 200 الف يورو وان الاتتجاوز 500 الف يوريو وقد تم تحديد 21 اكتوبر القادم كحد اقصى لتقديم الطلبات مشترطا ان المقدم تكون جهه غير ربحية لديها خبرة لا تقل عن 3 سنوات وان تكون قد اقامت على الاقل مشروعان متعلقين في الانتخابات والأحزاب والتوعية بميزانية لا تقل عن 100 الف يورو.

أضف تعليقك