الإمارات تتعاقد مع معلمين ومعلمات من الأردن

الرابط المختصر

عاقدت دولة الإمارات العربية المتحدة مع عدد من المعلمين والمعلمات الأردنيين للعمل في مدارسها، حيث قدمت وزارة التربية والتعليم 181 معلما ومعلمة على نظام الإعارة في تخصصات الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية.

وقد صرح بذلك الملحق الثقافي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن زهدي الخطيب والذي أشار انه تم التعاقد الشخصي مع 250 مدرسا ومدرسة آخرون في مختلف التخصصات، ضمن ما تسمح به الأسس والاتفاقيات المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين الشقيقين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم احمد شاهين لراديو عمّان نت أن الوزارة "أوقفت كافة العقود أو الإجازات بدون راتب للمعلمين وتحديدا للتخصصات العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والعلوم وعلوم الأرض بسبب تغطية النقص الحاصل في المدارس الأردنية وتحديدا في المناطق الجنوبية لكن الوزارة قدمت هذا العام 180 معلم على نظام الإعارة بحكم التعاون التربوي والعلمي بين الأردن والإمارات".
 
اما فيما بخص النقص الحاصل في مدارس الوزارة فقد أكد شاهين أنه لا توجد حالات استنكاف شديدة، بل يوجد هناك استنكاف في بعض التخصصات العلمية في ثلاث مديريات في الجنوب، إضافة الى بعض التخصصات العلمية في العاصمة ومحافظات المملكة.
 
مشيرا الى أن السبب في هذا النقص هو عدم وجود طلبات لحاملي المؤهلات العلمية من التخصصات في ديوان الخدمة المدنية، فتلجأ الوزارة الى التعيين المباشر عن طريق الإعلان المفتوح أو من خلال مديريات التربية والتعليم في المملكة.
 
وأشار شاهين الى أن الوزارة أعلنت هذا العام عن وجود 200 شاغر من تخصصات الرياضيات والفيزياء في كل مناطق المملكة، إضافة إلى حاجاتها إلى 500 شاغر آخر من مختلف التخصصات في كل مناطق المملكة وقد تم تعيين دفعة هذا الأسبوع وسيتم الإعلان عن تعيين دفعات أخرى خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليقك