الأوقاف: الاعتداء على حارس قبة الصخرة اعتداء على الأردن

الأوقاف: الاعتداء على حارس قبة الصخرة اعتداء على الأردن
الرابط المختصر

أبلغت وزارة الأوقاف السفير الأردني في اسرائيل وليد عبيدات ووزارة الخارجية الأردنية خبر اعتقال ضابطان اسرائيليان لحارس قبة الصخرة المشرفة؛ واصفة الاعتداء بأنه اعتداء على الأردن.

وأوضح مدير شؤون الأقصى في الوزارة عبدالله العبادي "لعمان نت" أن الوزارة لديها محامي سيتابع قضية العامل المعتقل.

وأشار العبادي إلى أن عادة ما يتعرضون العمال في حال اعتقالهم للتحقيق لترهيبهم من العمل بالمسجد الاقصى .

هذا ووكان ضابطان اسرائيليان قد اعتقلا حارس قبة الصخرة المشرفة وهددوا باعتقال عمال في لجنة أعمار المسجد الأقصى التابعة لوزارة الاوقاف الاردنية في حال لم يستجيبوا لمطالبهم.

وفي تفاصيل الاعتداء قال مدير شؤون الأقصى العبادي ان ضابطان من الشرطة الاسرائيلية دخلوا المسجد الاقصى صباح يوم الثلاثاء، أحدهم قفز على صقائل الترميم قبة الصخرة المشرفة ودخل الى داخل المسجد وقام بحجز هوية احد العمال واعتقال اخر وهدد باعتقال الاخرين .

واكد العبادي ان الاعتقال الاسرائيلي جاء نتيجة لرفض الجانب الاردني قبل نحو اربعة ايام طلبا اسرائيليا للسماح للشرطة الاسرائيلية بدخول قبة الصخرة المشرفة والسماح لهم بالاطلاع على اعمال الاعمار الاردنية في المسجد الاقصى .

وياتي هذا الاعتداء على موظفي وزارة الاوقاف الاردنية تصعيدا من الجانب الاسرائيلي واستهدافا لفرض واقع جديد على المسجد الاقصى يسمح بحرية دخولهم، كما يقول العبادي .

ويعمل في لجنة اعمار المسحد الاقصى ما يزيد عن 45 عاملا فيما يبلغ عدد موظفي وزارة الاوقاف الاردنية نحو 600 موظف وبحسب العبادي .

أضف تعليقك