الأمير علي ينوي الترشح لرئاسة الفيفا مرة ثانية

الأمير علي ينوي الترشح لرئاسة الفيفا مرة ثانية
الرابط المختصر

ينوي الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم الإعلان رسمياً نيته الترشح لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمرة الثانية وذلك وفقاً ما أكده مصدر مقرب من الأمير الذي يتواجد حالياً في مانشستر الإنجليزية لإفتتاح فعاليات منتدى سوكر إكس بحضور شخصيات رياضية عالمية.

 

وشارك الأمير في الجلسة الرئيسية للمنتدى، مشيراً في رده على سؤال لأحد الصحفيين أنه لا زال يجري مشاورات مع بعض الاتحادات ولن يطول الانتظار لمعرفة الأمر.

 

ورشحت مصادر مقربة أن الأمير علي سيعلن ترشحه رسمياً خلال احتفالية كبيرة ستقام في الساحة الهاشمية بوسط العاصمة عمان مساء بعد غدٍ الأربعاء.

 

وكان الأمير علي خاض خلال شهر مايو / أيار الماضي انتخابات رئاسة الفيفا ضد السويري جوزيف بلاتر الذي فاز بالمنصب بعد انسحاب الأمير من الجولة الأولى للتصويت التي شهدت حصول الأمير علي على 73 صوتاً، مقابل 133 صوتاً لبلاتر.

 

لكن بلاتر أعلن استقالته بعد إعادة انتخابه بأربعة أيام بسبب فضائح الفساد وتلقي الرشاوي التي طالت (14) مسؤولاً في المنظمة العالمية.

 

وسيكون من أبرز منافسي الأمير علي في انتخابات الفيفا المقررة يوم 26 شباط، الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي الذي ساند الأمير في حملته الإنتخابية ضد بلاتر، إضافة الى نجم الكرة البرازيلية زيكو المدرب السابق لمنتخب العراق وفريق تسيسكا موسكو، ولاعب كرة القدم الفرنسي ديفيد جينولا، ورئيس الاتحاد الكوري السابق تشونغ موندجون، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي.

 

ودعا الأمير علي في أكثر من مناسبة الى إصلاحات شاملة في الفيفا والعمل على مبدأ الشفافية والوضوح وبعيداً عن المنافع والمكتسبات الشخصية والاهتمام أكثر بتطوير اللعبة.

 

أضف تعليقك