الأمير حمزة: قرار ترامب أهوج

الأمير حمزة: قرار ترامب أهوج
الرابط المختصر

هاجم الأمير  حمزة بن الحسين قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، واصفا إياه بـ"القرار الأهوج".

وأكد الأمير أن "القدس مفتاح السلام العادل والاستقرار في المنطقة، وقرار ترامب الأهوج يخالف الشرعية الدولية، ويمس الكرامة العربية والإسلامية".

وأضاف أن قرار ترامب "يسلب أيضا الآمال في التوصل إلى حل عادل شامل للقضية الفلسطينية".

 

القدس مفتاح السلام العادل والاستقرار في المنطقه و قرار ترامب الاهوج يخالف الشرعية الدولية و يمس الكرامة العربية والاسلامية و يسلب الآمال في التوصل الى حل عادل شامل للقضية الفلسطينية #القدس

— Hamzah bin AlHussein (@HamzahHKJ)

  من جانبه، دعا وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ، ممدوح العبادي، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، إلى خروج الشعوب العربية بأكملها إلى الشارع ضد القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل. وقال: "كما اشتعلت الانتفاضة الأولى عام 1987، يجب أن تشتعل انتفاضة جديدة الآن". وحول مشاركة الحكومة الأدرنية في مسيرات الجمعة، التي من المزمع أن تنطلق بشكل واسع في محافظات المملكة، قال الوزير الأردني: "إن شاء الله". وأوضح: "قد نختلف على قضايا داخلية، لكننا عند القدس متحدون ومتفقون". وسبق أن علق الناطق باسم الحكومة ، محمد المومني، الأربعاء، على خطوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعلان القدس "عاصمة لإسرائيل"، بالقول إن "الاعتراف غير قانوني".

أضف تعليقك