الأمن يوضح تفاصيل مقتل العامل المصري.. وتعويضات لذويه

الأمن يوضح تفاصيل مقتل العامل المصري.. وتعويضات لذويه
الرابط المختصر

أكدت مديرية الأمن العام أن الصورة التي يتم تداولها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على أنها تخص قضية العامل المصري المتوفى والذي تعرض لاعتداء يوم الجمعة الماضي وتوفي يوم الأربعاء، لا علاقة لها بالحادث على الإطلاق.

 

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي، تفاصيل حادثة الاعتداء على العامل المصري حيث وقع خلاف يوم الجمعة الماضي بين وافد مصري وصاحب محل خضار بمنطقة وادي الحجر، واقدم صاحب المحل على ضرب العامل الوافد مما ادى الى سقوطه على الارض وارتطامه باحدى المركبات المتوقفة على جانب الطريق وتم اسعافه الى مستشفى جبل الزيتون وكانت حالته العامه سيئة جدا (كسر بالجمجه ونزيف حاد بالدماغ).

 

وأشار إلى أنه وبعد البحث والتحري وبالتحقيق في القضيه، قام المواطن بتسليم نفسه وتم توديعه إلى مدعي عام الزرقاء الذي أمر بتوقيفه على ذمة القضية .

 

كما أكدت وزارة العمل أنها تتابع مع الجهات المختصة قضية مقتل الوافد المصري، مدينة الاعتداء الذي تعرض له في وقت سابق .

 

وأضافت الوزارة في بيان صحافي بأن العدالة ستأخذ مجراها بعد ان تم ضبط المعتدي واحالته للقضاء ، معبرة عن بالغ اسفها و تعازيها الحارة لعائلة المتوفى وللشعب المصري الشقيق .

 

من جانبه، أكد وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، أن الوزارة ستتابع كافة حقوق الشاب المصري المتوفي، وأن المستشار العمالي التابع للوزارة يتابع الواقعة منذ بدايتها.

 

وأضاف الوزير المصري أن لدى المسؤولين الأردنيين حالة من الاستياء والغضب الشديد من هذا الحادث، مشيرا إلى أن من المقرر صرف التعويضات لأهل المتوفي من قبل وزارة العمل الأردنية.

 

كما أعلنت السفارة المصرية في الأردن، متابعتها ملف التعويضات الخاص بالشاب المتوفى، من طرف المكتب العمالي والمستشار القانوني للسفارة، لدى الأردن.

 

وقالت السفارة في بيان لها، إنها تتابع إجراءات تجهيز ونقل جثمان المواطن المصري، علي السيد محمد مرسي، إلى الأراضي المصرية، عقب الحصول على موافقة كل من الطبيب الشرعي، ومدعي عام مدينة الزرقاء.

أضف تعليقك