الأمانة تمهل أصحاب بسطات العبدلي حتى شباط - فيديو

الأمانة تمهل أصحاب بسطات العبدلي حتى شباط - فيديو

قرر أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي منح أصحاب البسطات في سوق العبدلي المؤقت مهلة ثلاثة شهور تنتهي في نهاية شهر شباط المقبل لحين تصويب أوضاعهم، على أن يتم الالتزام بالبدائل التي ستطرحها الأمانة

وبين بلتاجي خلال لقائه ممثلي تجار البسطات في سوق العبدلي الأربعاء، أنه سيتم السماح خلال هذه الفتره بدخول أصحاب البسطات وبضائعهم للمكان المخصص لهم في تمام الساعة الثانية عشر من ليل الأربعاء على أن يبدأ البيع في الساعة الثانية عشر من ظهر الخميس بحيث يتم الإخلاء في تمام الساعة الثانية عشر من ليل الجمعة، على أن يلتزم جميع التجار بالمواعيد المذكورة اسبوعيا

وشدد على أهمية الالتزام بشروط النظافة والسلامة العامة بعدم ترك المخلفات وارباك الحركة المرورية واستغلال الارصفة وممرات المشاه وتحت طائلة المسؤولية .

وتعهد ممثلو أصحاب البسطات بالالتزام بالفترة المقررة كذلك المحافظة على النظافة والبيئة والتقيّد بشروط السلامة العامة.

و أكد بلتاجي أن الأمانة تدرس حاليا وضع البدائل لمشكلة البسطات والبيع العشوائي في مختلف مناطق العاصمة مشيرا الى أنها لن تتهاون في تطبيق القانون ومحاسبة المخالفين.

وكان أمين عمان قرر الأسبوع الماضي منع أصحاب بسطات السوق الشعبي في العبدلي من العمل يوم الاربعاء، وأصدر تعليمات لموظفي الأمانة بإزالة البسطات وقصر عملها على يومي الخميس والجمعة بهدف الحفاظ على النظافة حسبما أعلنت الامانة.

قرار أمين عمان الأخير أثار حفيظة أصحاب البسطات الذين وصفوا القرار بـ"المجحف" و"غير المدروس"، ما دفعهم الى تنفيذ اعتصام أمام مبنى الأمانة منذ يوم الأحد الماضي لمحاولة ثني الأمانة عن هذا القرار وشرح الأسباب لمسؤولي الامانة.

 وبعد ثلاثة أيام من الاعتصام التقى رئيس لجنة أصحاب البسطات بأمين عمان ظهر الأربعاء، وشرح له سلبيات القرار التي ستنعكس على العاملين في السوق.

ووسط ترقب من المعتصمين لنتائج الاجتماع، خرج رئيس اللجنة  ليعل  ما خرج به الاجتماع بعدم السماح ببدء العمل في سوق العبدلي قبل منتصف ليل الأربعاء، بالإضافة الى شرط الحفاظ على النظافة، وبخلاف ذلك ستعود الأمانة لقرارها السابق.

أضف تعليقك