الأمانة تمدد العمل بقرار الخصم التشجيعي حتى حزيران

الأمانة تمدد العمل بقرار الخصم التشجيعي حتى حزيران
الرابط المختصر

أعلنت أمانة عمان الكبرى عن تمديدها العمل بقرار الخصم التشجيعي بنسبة 15% الممنوح على التحققات المتمثلة في نفقات تعبيد وتزفيت الأدراج والأرصفة، الأسوار، وبدل جدران وعبارات صندوقية.

وتطبق الأمانة الخصومات التشجيعية على المواطنين المكلفين المفروضة عليهم سابقا، والذين لم يسددوا ما عليهم حتى تاريخ الثلاثين من حزيران المقبل. فيما كانت نسبة الخصم المطبقة سابقا 20%.

وتعلن الأمانة أن الأموال المتأتية من المواطنين سيتم تحويلها إلى مشروعات، وتقديم خدمات بلدية تسهم في تطوير المدينة حضريا وتبني المبادرات التي تخدم المجتمع وتهتم بالبعد الإنساني.

ودعت المديرة التنفيذية للضرائب في الأمانة، بسمة البنا، المواطنين إلى استثمار الفترة الممنوحة لهم، كونها ستكون آخر مدة يتم تقديم المنح التشجيعي لهم. غير أن المتأخرين عن السداد ستتخذ الأمانة بحقهم الإجراءات القانونية لتحصيل المبالغ المترتبة عليهم من خلال الحجز على ممتلكاتهم.

وكانت رئاسة الوزراء أصدرت قرارا قبل عام يصادق على قرار مجلس أمانة عمان القاضي بمنح المواطنين المكلفين خصما تشجيعيا على الضرائب المستحقة عليهم ومن خلال قرارات لجنة الأملاك والاستملاك.

وتلفت البنا إلى أن هذه المبالغ تعود على المواطنين أنفسهم من حيث بناء الأنفاق والجسور وإلى غير ذلك من الخدمات. وتقول أن هناك خصما تشجيعيا سنويا مطبق بموجب ضريبة الأبنية والأراضي والبالغة حاليا 4% من قيمة المسقفات الحالية لسنة 2010 لكن الخصم التشجيعي الحالي يخفف على المكلفين مادياً.

وتبلغ قيمة الأموال المترتبة على المواطنين، 258 مليون دينار، تراكمت عليهم نتيجة ضريبة أبنية وأراض وعوائد تنظيم.

وكان أمين عمان عمر المعاني قال في سياق إحدى جلسات مجلس الأمانة السابقة أن أموال الأمانة على المواطنين "تعتبر أموالا أميرية". مؤكدا أن الأمانة ستتخذ إجراءات جادة لتحصيل أموالها عن طريق منع السفر والحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة وفرض الغرامات.

أضف تعليقك