الأصفر يجدد إضرابه المفتوح أمام مجلس النواب

الأصفر يجدد إضرابه المفتوح أمام مجلس النواب
الرابط المختصر

جدد العشرات من أصحاب وسائقي التاكسي الأصفر إضرابهم المفتوح أمام مجلس النواب صباح الثلاثاء، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم المتعلقة بإلزام شركات تطبيقات النقل الذكية بتعليمات العمل.

 

ويشمل إضراب السائقين المفتوح كل من العاصمة عمان ومحافظات الزرقاء واربد والبلقاء كوسيلة للضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم على حد تعبيرهم.

 

أحد المشاركين بالاحتجاج أحمد المصري، يؤكد لـ عمان نت عدم التزام الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ مطالبهم، والتي تتمثل بضرورة عملها على تطبيق خاص يضم التكسي الاصفر، بالاضافة إلى رفع تعرفته إلى 30% بدلا من 15%.

 

ويشير المصري إلى ضرورة تنظيم النقل العام عبر التطبيقات، وحجب خدمات الإنترنت عنها إلى حين تصويب أوضاعها التي وصفها بالمخالفة للقانون.

 

وفي تصريحات سابقة لأمين عام وزارة النقل انمار الخصاونة يؤكد أن الوزارة التزمت بتنفيذ معظم مطالب السائقين والبالغ عددها 7 مطالب، وبانتظار صدور القرارات بذلك رسميا، وما تبقى يتطلب تعديل أنظمة وتعديلات تحتاج الى دراسة.

 

ويضيف الخصاونة أن الغاء تلك التطبيقات بشكل نهائي أمر غير متاح، نظرا لترخيصها وفق أنظمة وتعليمات بموجب قرارات رسمية.

 

ومن أبرز  المطالب التي تم تنفيذها بحسب وزارة النقل إلزام المركبات العاملة بالنقل الذكي على وضع طبعات على جانبي السيارة، كما أنه تم زيادة تعرفة هذه السيارات بنسبة 15 % عن تعرفة التاكسي العادي.

 

كما عملت الوزارة  مؤخرا، على استصدار نظام خاص لترخيص المركبات الخاصة العاملة مع شركات تطبيقات النقل الذكي  من أبرزها أوبر وكريم.

 

هذا وكان اصحاب وسائقي التكسي قد نفذوا اضرابا مفتوحا لعدة أيام خلال شهر تشرين الثاني الماضي، وانتهى بالتوصل الى اتفاق مع دائرة المخابرات العامة على أن يتم تلبية مطالبهم خلال مدة عشرة أيام.

[gallery ids="305327,305328,305329,305330"]

أضف تعليقك