الأردن يأمل بمساعدات أمريكية بقيمة 363 مليون دولار للعام الحالي

الرابط المختصر

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ، د. جعفر حسان خلال زيارته إلى الولايات المتحدة أعضاء لجنة المخصصات في الكونجرس الأميركي ، ومسؤولي الكونغرس الأمريكي وعددا من مسؤولي الإدارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، حيث استعرض خلال هذه الاجتماعات الأولويات الوطنية للمرحلة المقبلة ، وبرنامج المساعدات الأمريكية للأردن للسنوات المقبلة.

كما يبحث د. حسان مع وزيرة الخارجية الأميركية ، هيلاري كلينتون البرامج التنموية وآفاق التعاون الاقتصادي مع الأردن ، ويقدم عرضا خلال لقائه في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية CSIS حول الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تبناها الأردن ، والتزام الحكومة بالمضي قدما على طريق الإصلاح من خلال تنفيذ إصلاحات ومشاريع تنموية ذات أولوية وكذلك الدور المحوري للأردن في المنطقة والتحديات التي تواجهه.

وبلغت المساعدات الاقتصادية الأمريكية الاعتيادية 363 مليون دولار خلال العام 2010 تضاف لذلك منحة الألفية لدعم مشاريع المياه في محافظة الزرقاء بقيمة 275 مليون دولار تنفذ خلال خمس سنوات ، بالإضافة إلى المساعدات الاقتصادية الاضافية بقيمة 100 دولار ، والتي تم التوقيع على اتفاقيتها مطلع العام الحالي.

هذا ويأمل الأردن الحصول على مساعدات اقتصادية من الولايات المتحدة في العام 2011 بقيمة 363 مليون دولار

أضف تعليقك