الأربعاء.. محاكمة مطيع والمتورطين معه

الأربعاء.. محاكمة مطيع والمتورطين معه
الرابط المختصر

ينتظر الأردنيون بشكل خاص والعالم يوم بعد غد الأربعاء ، افتتاح أولى جلسات محاكمة مطيع والمتورطين معه في قضية مصنع الدخان المزور ، أمام محكمة أمن الدولة ، هذه القضية والتي أشغلت الرأي العام في الأردن ، إضافة الى اعتبارها قضية عالمية كونها اعتدت على حقوق انتاج شركات تبغ عالمية .

 

وحسب ما هو متوقع في المحاكمات ، فسوف يتم يوم الأربعاء قراءة لائحة الاتهام وسؤال المتهمين حول تورطهم في القضية او عدمه ، ومن ثم سترفع القضية الى جلسة أخرى يحددها قاضي محكمة أمن الدولة .

 

وقبل أسابيع وبعد الكشف عن تفاصيل جديدة و أسماء متورطين آخرين في القضية ، أكدت وزير دولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن محاكمة المتهم مطيع ومن معه ، ستكون علنية ومصورة وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية والمكاشفة الذي تنتهجه الحكومة .

 

 

بعد تصريح غنيمات وانتظار الاردنيين لوقائع جلسات المحاكمة ، لم يتبين حتى اللحظة هل ستكون المحاكمة علنية وفي بث مباشر ، أم سيتم تسجيلها وتوزيعها لاحقا على بعض وسائل الاعلام ، وهل سيسمح لجميع المندوبين الصحفيين بحضور الجلسات ام سيكون الأمر انتقائيا للبعض فقط ؟ .

 

 

ومن المفترض أن يمثل في الجلسة الأولى للمحاكمة أبرز المتهمين الموقوفين على ذمة القضية وهم عوني مطيع ، والوزير الأسبق منير عويس ومدير عام الجمارك الاسبق وضاح الحمود ، إضافة الى 26 آخرين ممن وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام .

من جهة آخرى ، قالت مصادر مطلعة أن صفحات الادعاء العام لملف المتهم عوني مطيع المحولة للمحكمة 3500 صفحة..
وقام محامو الدفاع بتصوير ملف القضية ، وبدأوا بدراسة القضية التي شغلت الراي العام الاردني .

أضف تعليقك