الأجهزة الأمنية تطلق غاز مسيل للدموع لتفريق مسيرة غير مرخصة في البقعة

الرابط المختصر

أشتبك مجموعة من المشاركين في مسيرة خرجت من مخيم البقعة مع الأجهزة الأمنية احتجاجا على ما يحصل في فلسطين من مجازر, حيث أدى الاشتباك إلى جرح خمسة أشخاص واعتقل مجموعة آخرين.وقامت الأجهزة الأمنية بتطويق المدخل الرئيسي للمخيم المؤدي إلى الشارع الرئيسي الرابط بين عمان وإربد, حيث علق الكثير من المشاركين في المظاهرة على أنهم لا يسعون إلى التخريب أو التكسير إنما للتعبير عن سخطهم مما يحصل في مخيم جباليا وقطاع غزة من مجازر إسرائيلية ترتكب بحقهم يوميا.



وعملت الأجهزة الأمنية عبر افراد الشرطة المنتشرة في منطقة الحدث بكثافة على تفريق الجموع من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بعد أن رشقوهم بالحجارة.



عمان نت حاولت الاستفسار عن ما حدث إلا ان أجهزة الأمن رفضت التعليق, حيث أسفرت الاشتباكات عن إصابة خمسة أشخاص أحدهم من رجال الأمن, وبحسب مصادر قريبة من الحدث فان الاصابات غير مؤذية.



فيما عقد محافظ البلقاء سامر المجالي اجتماعا مع وجهاء مخيم البقعة وطلب منهم المساعدة فى ضبط الأوضاع الأمنية في المخيم خشية تجدد هذه المواجهات بعد عودة الهدوء إليه.



يشار إلى أن مخيم البقعة من أكبر المخيمات الفلسطينية كثافة في الأردن حيث شهد عبر سنوات الانتفاضة الأربع مسيرات ومظاهرات خرج بعضها دون ترخيص من وزارة الداخلية, وكانت تؤدي الاشتباكات إلى اصابات طفيفة للمشاركين وأفراد الأمن إضافة إصابات مادية في الممتلكات العامة.