الآلاف في مسيرة “الحسيني” رفضاً لصفقة القرن

انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، مسيرة شعبية مركزية حاشدة بمشاركة الآلاف من الأردنيين، رفضاً لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ”صفقة القرن”.

وجاءت المسيرة، بدعوة من الحملة الوطنية من أجل اسقاط صفقة القرن، بمشاركة جماعة الإخوان المسلمين، والحراكات الشعبية والشبابية، وسط دعوات المشاركين للحكومة بالعمل بصورةٍ جدية لإسقاط الصفقة الأمريكية، التي وصفوها بالمؤامرة الكبرى.

وأكد المشاركون في المسيرة الشعبية الحاشدة على ضرورة درء أي عدوان أو استهداف جديد للقضية الفلسطينية، وكذلك أي استهداف للأردن، داعين الحكومة إلى موقف حازم تجاه تلك الخطة التي تستهدف المملكة.

وطالبوا بضرورة إلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الصهيوني على رأسها اتفاقية السلام المعروفة بـ”وادي عربة”، وإلغاء اتفاقية الغاز، كبادرة أولى لمواجهة الصفقة المنحازة للاحتلال.

كما رفعوا شعارات ترفض تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة، وترفض مزيدا من التوسع على حساب أراضي الضفة الغربية، مشددين في الوقت ذاته على أن أرض فلسطين كاملة من النهر إلى البحر.

المشاركون في المسيرة أحرقوا العلم الصهيوني، رفضاً لسياسة واعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذ وجابت في معظم المحافظات الأردنية والمخيمات الفلسطينية مسيرات حاشدة رافضة للصفقة الأمريكية.

أضف تعليقك