اغلاق مطعم ومخبز تسببا بتسمم 61 شخصاً في جرش

أغلقت لجنة السلامة العامة في محافظة جرش اليوم الاثنين مخبزا ومطعما في بلدة ريمون بعد ان أظهرت نتائج فحص العينات المخبرية استخدامهما مياها غير صالحة للشرب مجهولة المصدر.

وقررت اللجنة فتح محطتي بيع المياه والمطعم اللتين اغلقتا احترازيا بعد ظهور حالات تسمم في البلدة.

 

وكانت وزارة الصحة تنتظر نتائج العينات المخبرية للزراعة لتحديد السبب الرئيسي لتعرض عدد من أبناء بلدة ريمون في جرش الى الاشتباه بالاصابة بالتسمم، بحسب الناطق باسمها راضي الجوارنة.

  

ويأتي هذا الفحص بحسب الجوارنة بعد التثبت من سلامة المياه في المنطقة وأنها صالحة للشرب والاستهلاك البشري من خلال النتائج الأولية للفحوص المخبرية.

 

 وتوقع الجوارنة في حديثه لـ "عمان نت "، إعلان الوزارة للنتائج النهائية خلال اليوم للوقوف عند أسباب الاصابة بالتسمم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة للحد منها.

  

وانحصرت كافة الحالات المصابة بالتسمم بمنطقة واحدة، والتي وصل عددها الى 60 حالة، دون وجود أي حالة خطيرة بين المصابين بحسب الجوارنة.

 

من جانبه، أوضح مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم، أن كافة الحالات كانت بين أطفال ممن تتراوح اعمارهم ما بين عامين الى 12 عاما، يعانون من ذات الأعراض، مشيرا إلى انتظار نتائج التحليلات المخبرية في وزارة الصحة للوقوف على أسباب الإصابات.

 

ويوضح العتوم أن الأعراض التي يعاني منها المصابون تمثلت بارتفاع في درجات الحرارة، والإصابة بالقيء والإسهال الشديدين.

 

 هذا وكان محافظ جرش مأمون اللوزي قد أغلق أمس، محطتي مياه، ومخبز ومطعم في بلدة ريمون احترازيا بعد الاشتباه بعدم صحتهما، كما تتابع اللجان المختصة عملها الميداني لرصد اية ملاحظات حول هذا الموضوع.

 

 

أضف تعليقك