اغلاق باب المغاربة بوجه مستوطنين بعد تدخل أردني

اغلاق باب المغاربة بوجه مستوطنين بعد تدخل أردني
الرابط المختصر

أغلقت سلطات الإحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس باب المغاربة بوجه مستوطنين اسرائيليين عقب اتصالات أردنية لوقف اقتحام المسجد الأقصى الذي دعت له منظمات يهودية تحت أسم الحج الجماعي، بحسب مدير شؤون الأقصى في الوزارة عبدالله العبادي.

وأضاف العبادي "أن الوزارة أبلغت الحكومة رسمياً بالاقتحام الاسرائيلي المنوي صباح يوم الخميس، والتي على أثرها قامت بمخاطبة الحكومة الاسرائيلية من خلال السفير الأردني في تل أبيب، وتدخل وزارة الخارجية الأردنية".

فيما أكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء أن السفير الإسرائيلي في عمان دانيال نيفو غادر المملكة منذ أسبوع، بعد تسليمه رسالة احتجاج شديدة اللهجة حول الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وقال المومني أن الأردن يملك كافة الخيارات القانونية والسياسية والدبلوماسية للتعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، ومن بينها استدعاء السفير الإسرائيلي في عمان وتحميله رسالة موجهه للحكومة الاسرائيلية اضافة إلى ما يقوم به السفير الأردني في تل أبيب لوقف تلك الاعتداءات.

إلى ذلك تسود مدينة القدس المحتلة خاصة بلدتها القديمة، ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك، حالة من التوتر الشديد في ظل الانتشار العسكري الاسرائيلي المكثف ووسط دعوات متصاعدة من قادة المستوطنين لاجتياح المسجد الأقصى وتنظيم ما يسمى "حج" لشبيبة المستوطنين في المسجد المبارك.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحمت الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، فيما تشهد بوابات الأقصى الخارجية تعزيزات بعناصر من شرطة الاحتلال التي تدقق ببطاقات المصلين وتحاول عرقلة دخولهم للأقصى.

أضف تعليقك