اعتصام ضد التطبيع أمام الزراعة- صور

اعتصام ضد التطبيع أمام الزراعة- صور
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من الناشطين أمام وزراة الزراعة ظهر الأربعاء، رفضا للتطبيع الزراعي وكل أشكال التطبيع مع إسرائيل، مطالبين الوزارة بوقف استيراد المنتجات الاسرائيلية.

واتهم المعتصمون الوزارة بالعمل على تدمير المنتج الأردني من خلال إغراق السوق المحلي بالمنتجات الإسرائيلية على حساب المنتجات المحلية، ضمن سياسية رسمية تهدف الى تدمير القطاع الزراعي الأردني.

ورفع المشاركون في الاعتصام شعارات تطالب بوقف التطبيع " التطبيع خيانة.. التطبيع خيانة" و" التطبيع جريمة في حق المقاومة"، وأخرى تطالب بدعم الزراعة في الأردن " نعم لدعم المزارع الاردني" و" القطاع الزراعي سد منيع وليس جسراً للتطبيع" و" اراضي الأغوار ليست للإيجار".

وهتفوا مطالبين بقطع العلاقات الدبلوماسية بين الاردن واسرائيل " لا سفارة صهيونية على ارض اردنية" و" لا سفارة للكيان على أرضك يا عمان".

وشارك في الاعتصام 14 تجمعاً بين نقابي وحزبي وشعبي.

منسق مجموعة "استحي" لمقاطعة البضائع الاسرائيلية الدكتور ابراهيم علوش قال لـ"عمان نت" ياتي الاعتصام لايصال رسالة للجهات الرسمية مفادها انقاذ المنتج الزراعي المحلي من تغول الاستراد الاسرائيلي.

وحذر علوش من تدمير الزراعة الأردنية في حال استمر الاستيراد على نفس الوتيرة.

ورصد بيان صادر عن الاعتصام ارتفاع في حجم الصادرات الاسرائيلية الى الاردن في العام 2012 لتصل الى 5.16 الف طن من الخضار.

الناطق باسم وزارة الزراعة نمر حدادين اكد على وضع رقابة مشددة على الاستيراد من اسرائيل، مشيراً الى ان ما يتم استيراده منتجات لا تتوفر في السوق الاردني.

أضف تعليقك